تيتو فيلانوفا
تيتو فيلانوفا

برشلونة يتذكر مدربه الراحل برسالة حزينة (صورة)

تذكر نادي برشلونة الإسباني، مدربه الأسبق الراحل، تيتو فيلانوفا، والذي توفي في 25 أبريل من العام 2014، عن عمر يناهز 45 عاما بعد صراع مع السرطان.

أخبار ذات صلة
صدمة و"توتر رهيب" في برشلونة بعد بقاء تشافي

وتحل اليوم الخميس الذكرى العاشرة لوفاة تيتو فيلانوفا، حيث دخل مدرب برشلونة الأسبق، إلى المستشفى بعد تفاقم السرطان في غدته اللعابية التي يعاني منها منذ فترة، وخضع لجراحة، ولكن وافته المنية.

ونشر برشلونة صورة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، في الذكرى العاشرة لوفاة تيتو فيلانوفا، وكتب عليها: "10 سنوات بدونك.. 10 سنوات في ذاكرتنا.. تيتو، إلى الأبد".

وكان تيتو فيلانوفا قد تولى تدريب برشلونة خلفًا لمواطنه بيب غوارديولا في نهاية موسم 2012، في أبهى فترات النادي الكتالوني بعد أن كان مساعدا له.

وبعد استراحة غوارديولا لسنة، حاول فيلانوفا (45 عاما) المستحيل لإثبات قدرته على خلافة غوارديولا، لكن مرض السرطان وقف حائلا دون ذلك.

على رغم مشاركته في ألقاب برشلونة تحت إمرة غوارديولا، إلا أن فيلانوفا كان رجل الظل، قبل أن تسطع الأنوار فجأة في عينيه ويصبح مدرب الفريق الأقوى في العالم.

نجح فيلانوفا جزئيا في رهانه، إذ قاد برشلونة للقب الدوري الإسباني، ولو أنه غاب لشهرين خاضعا للعلاج في الولايات المتحدة، وعندها استلم مساعده جوردي رورا مهام المدير الفني في موسم شهد خروجه من الباب الضيق لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ في نصف النهائي (7-صفر في مجموع المباراتين).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com