الترجي
الترجي

إجراء طارئ في الترجي قبل مواجهة الأهلي المصري

أعلن نادي الترجي التونسي، أن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم ومسؤوليه لن يدلوا بأي تصريحات لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية في الفترة التي تسبق نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

أخبار ذات صلة
مفاجآت الترجي التي تنتظر الأهلي

ويلتقي الترجي مع الأهلي على ملعب رادس في مباراة الذهاب 18 مايو الجاري، فيما تلعب الإياب 25 من الشهر ذاته على ملعب القاهرة.

وقال نادي التريجي في بيان رسمي، اليوم الخميس، إنه سيكتفي بتقديم تصريحات في المؤتمرات الرسمية التي ينظمها الاتحاد التونسي للعبة أو الاتحاد الأفريقي "كاف".

وتعد هذه هي المواجهة النهائية الثالثة بين الناديين بعد نهائي 2012 الذي أحرز لقبه الأهلي، فيما حصد الترجي اللقب في مواجهة 2018.

وجاء بيان الترجي، بعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، بفرض عقوبات عليها لعدم امتثالها للمدونة العالمية، عبر حرمانها من استضافة بطولات إقليمية، أو قارية، أو عالمية، وحظر رفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.

وأصدرت وكالة "وادا" بيانا صحفيًّا، جاء فيه، إن "قرار عدم الامتثال النهائي، وبأثر فوري ضد تونس، ناتج عن عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".

وكانت تونس تملك مهلة أربعة أشهر اعتبارًا من نوفمبر 2023، لاعتماد "عدد معين من التعديلات على النصوص التشريعية والتنظيمية" للامتثال لمدونة الإطار القانوني التونسي.

وأوضحت الوكالة: "لكن حتى أوائل أبريل، لم يتم حل مسائل عدم الامتثال بعد"، ولم تعترض المنظمة الوطنية التونسية لمكافحة المنشطات على مزاعم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن عدم الامتثال.

وأثيرت حالة من الجدل والتساؤلات بين الجماهير بعد هذا القرار، وهل سيؤثر على استضافة الترجي التونسي لنظيره الأهلي المصري في رادس يوم الـ18 من مايو الجاري ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يقام لقاء الإياب في الـ25 من مايو المقبل في القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com