فرحة أوسيمين بهدف التعادل في شباك برشلونة
فرحة أوسيمين بهدف التعادل في شباك برشلونةرويترز

دوري أبطال أوروبا: نابولي يخطف التعادل من برشلونة وبورتو يلدغ آرسنال

فشل فريق برشلونة الإسباني في الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه نابولي الإيطالي، واكتفى بالتعادل معه بنتيجة 1 - 1 مساء يوم الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أخبار ذات صلة
تشافي يبحث عن "جاسوس" في غرفة ملابس برشلونة

وقدم بطلا إسبانيا وإيطاليا العام الماضي، اللذان يعانيان هذا الموسم، شوطا أول مملا قبل أن يضع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برشلونة في المقدمة بعد ساعة من اللعب.

لكن النيجيري فيكتور أوسيمين منح نابولي التعادل بهدف في الدقيقة 75.

ويمنح هذا التعادل أفضلية نسبية للفريق الإسباني الذي سيخوض مباراة الإياب على ملعبه "مونتجويك" في يوم 12 مارس المقبل.

في المباراة الأخرى تقدم بورتو البرتغالي خطوة نحو التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمتأخر 1 - صفر على ضيفه آرسنال الإنجليزي، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

تقمص البرازيلي وينديرسون غالينو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف بورتو الوحيد في الدقيقة الرابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي بورتو، حامل لقب المسابقة عامي 1987 و2004، التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة، التي ستقام على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، من أجل الصعود لدور الثمانية في البطولة القارية.

في المقابل، أصبح يتعين على آرسنال الفوز بفارق هدفين على الأقل لتجنب الخروج المبكر من المسابقة، التي مازال يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء الإياب بتقدم آرسنال بفارق هدف، سوف يلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، وفي حال استمرار الفارق على حاله، سيحتكمان إلى ركلات الترجيح، وفقا للائحة المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com