رولاني موكوينا خلال مباراة الأهلي وصن داونز
رولاني موكوينا خلال مباراة الأهلي وصن داونزرويترز

مدرب صن داونز: على الأهلي تقليل شكواه المستمرة والتركيز في الملعب

وجه رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي سهام نقده إلى النادي الأهلي المصري، بسبب ما أسماه "الشكوى المستمرة" من إدارة النادي الأحمر، مطالبًا الأهلي بتقليل تلك الشكاوى والتركيز في الملعب فقط.

وخسر النادي الأهلي 1-صفر من مضيفه ماميلودي صن داونز في ذهاب الدور قبل النهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم، يوم الأحد الماضي.

موكوينا تعجب من "الشكوى المستمرة" من النادي الأهلي قبل مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي وبعدها أيضًا.

وكان النادي الأهلي قد اشتكى من تغيير موعد مباراة الذهاب، ثم اشتكى من حكم المباراة في بيان رسمي تم إرساله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال موكوينا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الإياب غدًا الأربعاء: "فوجئت بأن النادي الأهلي يشتكي من كل شيء، يشتكي من التحكيم ويشتكي من موعد مباراة الذهاب في الساعة الثالثة.. في كل مرة، الأهلي يخسر يقدم شكاوى للحكام".

وأضاف: "أتمنى ألّا يركز الأهلي في ذلك فقط، مندهش من كم شكاوى الأهلي، لدي قائمة بأخطاء الحكام في مباراة الأهلي لم تحتسب لفريقي".

وسرد مدرب صن داونز أخطاء الحكم ضد فريقه في مباراة الذهاب قائلا: " محمد عبد المنعم كان يستحق إنذارا في أكثر من لعبة، ومحمد هاني كان يستحق بطاقة صفراء ثانية في مباراة الذهاب كانت ستعرضه للإيقاف"، وأخيرًا "كنا نستحق ضربة جزاء بعد إعاقة أفشة لمندييتا في منطقة الجزاء".

وتساءل: "بعد كل هذه الأخطاء التي تابعناها في الذهاب من يستحق تقديم شكوى؟".

وتابع: "لكننا نثق في إدارة الاتحاد الأفريقي ولجنة الحكام وبالتالي لن نشكو الأهلي، وقوانين اللعب النظيف التي أقرها فيفا تلزم أي فريق خاسر بمصافحة الفريق الفائز".

واختتم: "مورينيو كان دائما يقول إن الفريق الذي يشتكي كثيرا يخسر المباريات.. كل الأنظار في أوروبا تنظر للأهلي على أنه نادٍ كبير وتحترمه، لذلك على الأهلي أن يقلل من شكوى الأندية عند الخسارة".

أخبار ذات صلة
الأهلي يستعيد نجميه قبل مواجهة صندوانز

ويستضيف الأهلي فريق صن داونز غدًا الأربعاء، على استاد القاهرة في مباراة العودة، ويحتاج المارد الأحمر للفوز 2/0 أو أي نتيجة بفارق هدفين لخطف تذكرة المباراة النهائية.

ويلعب الفائز من هذه المواجهة في النهائي أمام الفائز من مواجهة الوداد المغربي والترجي التونسي في نهائي الدوري الأفريقي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com