كارلو أنشيلوتي يتسلم الميدالية الفضية
كارلو أنشيلوتي يتسلم الميدالية الفضية

هل تعرض ريال مدريد للإذلال أمام برشلونة؟

برشلونة يتغلب على ريال مدريد 3-1 في الرياض ليتوج بلقب كأس السوبر الإسبانية

نفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بطل أوروبا تعرض فريقه لهزيمة مذلة أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر المحلية في استاد الملك فهد بالرياض، مؤكدا أن النادي الكتالوني فاز بمباراة وبطولة مثلما توج النادي الملكي بالليغا الموسم الماضي.

إذلال؟ لقد فاز برشلونة بمباراة مثلما فزنا بالليغا
أنشيلوتي

ورد أنشيلوتي على سؤال بشأن ما إذا كان فريقه تعرض لهزيمة مذلة بالنفي، قائلا: "من غير المحترم أن نتحدث عن ذلك. لقد خسرنا أمام برشلونة اليوم وهزمناهم في الدوري. لقد لعبوا بشكل أفضل واستحقوا الفوز، ليس في ذهني الحديث عن أي إذلال، إن هذا يحدث كثيرا جدًا. في الرياضة أحيانًا تفوز وأحيانًا تخسر".

وأضاف لمحطة "موفيستار" التلفزيونية: "علينا أن نتعلم، إنه وقت صعب وهذا كل شيء، عليك أن تفعل أشياء كثيرة. كنا نعلم قبل المباراة أن الفريق لم يكن في أفضل حالاته. لدينا بعض أوجه القصور لتحسينها لكن علينا أن نستعد لمواجهة فياريال".

ويلتقي ريال مدريد مع فياريال خارج أرضه يوم الخميس المقبل في دور الستة عشر في كأس ملك إسبانيا.

وفي رده على سؤال بشأن عيوب الفريق وما افتقده خلال المباراة، قال المدير الفني الإيطالي: "قدمنا ​​هدايا للمنافس في أول هدفين، بدأت المباراة متكافئة دون نسق وأداء من الفريقين، عندما افتتحوا التسجيل كانت لديهم ثقة أكبر".

وأضاف: "يجب تجنب منح الهدايا لأننا أهدينا لهم أول هدفين ثم تماسكنا وقدمنا أداء جماعيا".

وكشف أنشيلوتي عن ضرورة تصحيح هذه الأخطاء "بالعمل على إظهار الأخطاء التي ارتكبناها. أمام فالنسيا أظهرنا أداء جيدًا من الناحية الدفاعية، واليوم ارتكبنا أخطاء مرة أخرى. علينا العمل على هذا، كانت مباراة سيئة للجميع. إنها لحظة معقدة وصعبة كما يحدث عادة في الموسم، وعادة ما يكون لديك لحظات صعبة، يجب أن نصلحها بالالتزام".

وأوضح أن الذي يقلقه اهتزاز مرمى حارسه تيبو كورتوا بثلاثة أهداف، لذلك يجب تحسين الجانب الدفاعي.

كارلو أنشيلوتي يتسلم الميدالية الفضية
أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني (فيديو)

وأحرز برشلونة لقب كأس السوبر بعدما هز غافي وروبرت ليفاندوفسكي وبيدري الشباك ليفوز الفريق الكتالوني 3-1 على غريمه ريال مدريد في السعودية.

وأضاف المدير الفني الإيطالي: "صحيح أن ما يمر به الفريق حاليا ليس جيدا، وهذا الفريق لديه الجودة ليكون قادرًا على المنافسة مرة أخرى.. نحن متألمون للغاية الآن، وعادة ما يفوز ريال مدريد بالبطولات، لكن لا يزال هناك موسم طويل وسنلعب حتى النهاية". 

وتابع: "يجب أن يدرك اللاعبون أنه من السهل تجنب هذه الأخطاء، حظيت المباراة حتى الآن بفرصة واحدة لكل فريق، في هذه المباريات إذا تقدمت يكون الفوز أقرب لك، وعلينا أن نرفع رؤوسنا ونفكر في ما سنفعله، ما سنفعله هو أن نكون منافسين وأقوياء مرة أخرى. الجانب الدفاعي يكلفنا أكثر في الوقت الحالي".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com