تعادل بين جولوفكين وألفاريز على لقب بطولة العالم للملاكمة

تعادل بين جولوفكين وألفاريز على لقب بطولة العالم للملاكمة

تعادل جينادي جولوفكين مع ساؤول “كانيلو” ألفاريز بشكل مثير للجدل في النزال على لقب بطولة العالم للملاكمة في وزن المتوسط في لاس فيغاس، أمس السبت.

وحصل جولوفكين، ملاكم قازاخستان، والمكسيكي ألفاريز على الأفضلية من حكم واحد لكل منهما، بينما احتسب الحكم الثالث النتيجة تعادلا.

وحافظ جولوفكين، الذي سدد ضربات أكبر بصفة عامة خلال النزال، بذلك على سجله الخالي من الهزائم طوال مسيرته واحتفظ بألقاب وزن المتوسط في كل من رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية.

وبدأ جولوفكين بحذر ثم تفوق في جولات منتصف النزال وبدأ النزال يصل إلى مستوى التوقعات العالية.

وخاض ألفاريز الجولات الأخيرة بقوة وكان شرسا في الجولة الـ 12 والأخيرة وحصل على دعم كبير من مشجعيه خلال توجيهه بضع لكمات.

ووفقا لإحصاء غير رسمي فإن جولوفكين سدد 218 ضربة على مدار 12 جولة مقابل 169 ضربة لألفاريز.

ومنح الحكام الثلاثة الأفضلية للملاكم المكسيكي في آخر ثلاث جولات.

وأبدى الملاكمان رغبتهما في نزال جديد بعد إعلان التعادل.

وقال ألفاريز: “نعم، بكل تأكيد أريد نزالا إذا أراد الناس ذلك”.

وأمسك جولوفكين بعدد كبير من أحزمته، وقال: “انظروا إلى أحزمتي.. أنا لا أزال البطل.. بكل تأكيد أريد إعادة للنزال”.

وكان النزال متقاربا ورغم أن الكثير من الخبراء منحوا الأفضلية للملاكم المخضرم جولوفكين فإن نتيجة الحكم الأول الذي اعتبر ألفاريز متفوقا 118-110 أثارت الكثير من الجدل.

واعتبر الحكم الثاني أن جولوفكين تفوق 115-113 بينما كانت نتيجة الحكم الثالث التعادل 114-114، وأطلق مشجعون صيحات الاستهجان عند إعلان النتيجة النهائية بالتعادل.

ورغم أن النزال لم يكن الأفضل في تاريخ اللعبة، كما وصفه المروجون في الفترة الماضية، فإنه ظهر بوضوح احترام كل ملاكم للآخر.

وظهر جولوفكين، الذي يشتهر باسم “تريبل جي” كثيرا في منتصف الحلبة، وكان الأكثر هجوما بينما بدا ألفاريز مرتاحا على الأطراف لكن لم يقترب أي ملاكم من الفوز بالضربة القاضية.

وقال جولوفكين: “كنت أرغب في إثارة كبيرة لكن ما حدث ليس خطئي”.

وهذا التعادل الأول في مسيرة جولوفكين الذي فاز في كل مواجهاته الـ 37 السابقة بينما فاز ألفاريز 49 مرة وتعادل للمرة الثانية ولم يخسر سوى أمام فلويد مايويذر في 2013.

واحتاج الاتفاق على إقامة هذا النزال إلى عامين ورغم أن جولوفكين دخل النزال كبطل ذكرت تقارير أنه وافق على الحصول على ثلاثة ملايين دولار على الأقل مقابل خمسة ملايين دولار لألفاريز.