تمديد عقد فيتل مع فيراري حتى 2020

تمديد عقد فيتل مع فيراري حتى 2020

المصدر: رويترز

قال فريق فيراري، المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت، إنه مدد تعاقده مع سائقه الألماني سيباستيان فيتل لمدة ثلاثة أعوام ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى 2020 لكن بيان الفريق المقتضب لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

لكن بالتأكيد ستطرح الكثير من الأسئلة حول جوانب العقد ومنها الجانب المادي والمبالغ التي سيحصل عليها السائق الألماني خلال المدة وقيمة الشرط الجزائي لإلغاء التعاقد وجوانب أخرى.

وينفرد فيتل، البالغ 30 عاما، بطل العالم سابقا، أربع مرات بصدارة قائمة السائقين في الموسم الحالي متفوقا بفارق 14 نقطة عن أقرب مطارديه البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، قبل تسع جولات من نهاية الموسم.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد فيتل الحالي مع فيراري في نهاية الموسم الحالي وثارت تكهنات عن احتمال انضمامه للمنافس الأكبر مرسيدس، وهو ما أثار سخرية هاميلتون الذي استبعد الفكرة تماما.

وكان فيراري أعلن في وقت سابق تمديد تعاقده مع سائقه الثاني الفنلندي كيمي رايكونن (37 عاما) بطل العالم في 2007 للعام المقبل ليخوض الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ البطولة الموسم المقبل دون تغيير.

ويأتي الإعلان عن تمديد عقد فيتل قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى في حلبة مونزا التابعة لفيراري وهو ما قد يساعد الفريق في المنافسة بكل قوة وتركيز على اللقب دون أي تأثيرات جانبية أو خارجية.

وسيقام السباق رقم 12 من الموسم، غدا الأحد، في حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية.

والعلاقة بين فيتل ورايكونن طيبة.

ويتحول الاهتمام الآن إلى السائق الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم سابقا مرتين، والذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي مكلارين في آخر الموسم الحالي أيضا.

وتوقعت بعض التقارير انتقال ألونسو إلى فريق وليامز الذي يستخدم محركات مرسيدس إن لم يستمر مع مكلارين الذي يستخدم محركات هوندا اليابانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com