فورمولا 1 جديدة.. في الواقع الافتراضي

فورمولا 1 جديدة.. في الواقع الافتراضي

المصدر: رويترز

أعلنت بطولة العالم لسباقات ”فورمولا 1“ للسيارات، اليوم الاثنين، إطلاق بطولة جديدة مماثلة عبر الواقع الافتراضي تقام منافساتها ما بين سبتمبر / أيلول ونوفمبر / تشرين الثاني على أن يحسم اللقب الإلكتروني الأول في السباق الختامي للموسم في أبوظبي.

وستنظم فورمولا 1 البطولة الافتراضية بالشراكة مع شركتي كودماستر لتطوير الألعاب الإلكترونية وجفينيتي المتخصصة في تنظيم الأحداث والمسابقات.

وستقام المنافسة الإلكترونية عبر ثلاث مراحل بداية من التصفيات في سبتمبر لتحديد أسرع 40 متنافسًا افتراضيًا من خلال أجهزة الألعاب مثل بلايستيشن وإكس بوكس ونظام ويندوز.

وستقام منافسات قبل النهائي حية في جفينيتي آرينا في لندن يومي 10 و11 أكتوبر / تشرين الأول وسيتأهل أول 20 متنافسًا للنهائي الذي سيقام في حلبة مرسى ياس في أبوظبي يومي 24 و25 نوفمبر / تشرين الثاني.

وسيتأهل الفائز باللقب تلقائيًا للدور قبل النهائي في العام التالي.

وقال شون براتشيز، الرئيس التنفيذي لفورمولا 1، في بيان، إن البطولة الجديدة تمثل ”فرصة كبيرة لرياضتنا إستراتيجيًا وجماهيريًا“.

وتعتبر ليبرتي ميديا الأمريكية التي أصبحت مالكة فورمولا 1 في يناير / كانون الثاني الماضي الألعاب الإلكترونية مجالًا مهمًا في سعيها لزيادة الإيرادات والوصول لجماهير الشبان.

ويعشق كثير من سائقي فورمولا 1 ومنهم الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق فريق رد بول الألعاب والسباقات الإلكترونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com