السعودية.. ما أسباب انسحاب يزيد الراجحي من رالي حائل؟ – إرم نيوز‬‎

السعودية.. ما أسباب انسحاب يزيد الراجحي من رالي حائل؟

السعودية.. ما أسباب انسحاب يزيد الراجحي من رالي حائل؟

المصدر: إرم نيوز

أعلن المتسابق السعودي، يزيد الراجحي انسحابه من رالي حائل بعد انتهاء المرحلة الاستعراضية.

وتصدر الراجحي المرحلة الأولى من السباق بفارق 10 ثوان عن الإماراتي راشد الكاتبي.

وقال فريق عمل الراجحي عبر تويتر ”البطل #يزيد_الراجحي ينسحب من رالي حائل بسبب عطل فني يعيقه عن تكملة المرحلة ، الحمد لله على سلامة بطلنا“.

وشهدت منطقة حائل انطلاقة رالي حائل الدولي ببدء أولى مراحله المرحلة الاستعراضية التي يسجل فيها المتنافسون أرقاما تقدمهم في المسابقة وسط تنظيم من الجهات الحكومية المشاركة.

منطقة حائل غنية بالمكونات الجغرافية والمناخية المتباينة والشديدة التنوع والتداخل، حيث ترتسم على أرض حائل جميع الأشكال التضاريسية من جبال وسهول وصحار وواحات ووديان.

ويشارك في رالي حائل منذ انطلاقته أكثر من 440 فريقاً، حيث بلغت مسافة السباق منذ انطلاقته حوالي 450 كيلو متراً مقسمة على جولتين كل جولة بواقع 225 كيلو متراً وفي عام 2013 م زيدت مسافة السباق حيث أصبحت المسافة 1200 كيلو متر.

وفي عام 2013 دخل ضمن سباقات الرالي منافسة الدراجات النارية.

ويعد سباق الدراجات النارية في نسخة هذا العام اختباراً حقيقياً للتنافس على الكثبان الرملية وصحراء النفود الممتدة قياسيا ليدخل الدراجون في تحدٍ أمام أكثر الرمال صعوبة ووعورة، حيث تقف تقنية الملاحة وسرعة البديهة ومهارات القيادة عائقاً أمام الوصول إلى خط النهاية والفوز بالمراكز الأولى .

وأدخلت اللجنة الفنية في الاتحاد بدورها العديد من التطويرات على مسارات الرالي، إذ بات المسار أكثر صعوبة وتحدٍ، فيما راعت اللجنة تنوع التضاريس بين سهول وجبال ونفود، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على قوة وتنافس المشاركين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com