انطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس

انطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس

المصدر: رام الله ـ إرم نيوز

انطلق من ساحة المهد في بيت لحم في الضفة الغربية صباح اليوم الجمعة، ماراثون فلسطين الدولي الخامس بمشاركة حوالي (6000) متسابق محلي وأجنبي .

واعطى إشارة انطلاق الماراثون رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقال الرجوب “ الماراثون له رسالة سياسية من خلال المشاركة من أكثر من (60) دولة من مختلف أنحاء العالم جاؤوا ليقولوا ومن أمام كنيسة المهد لأرجاء العالم آن الآوان لرحيل الاحتلال الذي مارس على مدار (50) عاما إرهابا رسميا بمنهجية مقررة من الحكومة الإسرائيلية وتنفيذها من أجهزة القمع من مستوطنين وجيش لكسر الإرادة ”.

وأكد الرجوب أن الماراثون أصبح معتمدا دوليا وسوف يتم العمل على نشره في الأرض الفلسطينية، إذ سوف يتم العمل في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على تنظيمه في مدينة أريحا.

وقال رئيس اتحاد ألعاب القوى مازن الخطيب، إن عدد المشاركين من الأجانب وصل إلى (700)، في المقدمة بريطانيا (112) متسابقا ومتسابقة، أمريكا (85)، الدنمارك (70)، لافتا الى ان الاحتلال منع مشاركة عدائين من قطاع غزة في الماراثون.

من جانبه ، أشار محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، إلى أن هذا الماراثون يحمل رسائل مختلفة، إذ تعتبر الرسالة الأهم من إقامته رسالة وطنية كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة وسرقة الأرض وإقامة الجدار العنصري وهي ممارسات عنصرية تنافي مواثيق حقوق الإنسان، إضافة إلى مساهمة الماراثون مع حجم المشاركة الدولية فيه والتغطية الإعلامية المحلية والدولية في فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة