منع كوميدي بريطاني من المشاركة بماراثون فلسطين بسبب عرض قدمه في إسرائيل – إرم نيوز‬‎

منع كوميدي بريطاني من المشاركة بماراثون فلسطين بسبب عرض قدمه في إسرائيل

منع كوميدي بريطاني من المشاركة بماراثون فلسطين بسبب عرض قدمه في إسرائيل
FILE - In this file April 30, 2012 photo, Eddie Izzard poses for a portrait in Los Angeles. Izzard is serious about his latest project: a memoir. The 52-year-old British actor and comedian has a deal with Blue Rider Press, the publisher announced Thursday, Nov. 13, 2014. (AP Photo/Richard Vogel, File)

المصدر: وداد الرنامي -إرم نيوز

أعلن المشرفون على تنظيم ماراثون فلسطين الدولي، الذي سيجرى اليوم الجمعة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منع الكوميدي البريطاني ايدي آيزارد من المشاركة فيه، بعد رفضه إلغاء عرض قدمه ليلة الخميس في إسرائيل.

وكان ايدي آيزارد المؤيد لحزب العمال البريطاني، والذي شارك سنة 2016 في 27 ماراثونًا خلال 27 يوماً من أجل الأعمال الخيرية، أعلن على حسابه في ”تويتر“ عن مشاركته في ماراثون فلسطين بعد تقديمه لعرض كوميدي في تل أبيب.

وأكد منظمو النسخة الخامسة من الماراثون، أنه ”لا يمكن أن يركض من أجل الحرية يوم الجمعة بعد أن قدم عرضاً في تل أبيب“.

وينظم الماراثون في بيت لحم بـالضفة الغربية المحتلة، ويتوقع حضور 6000 مشارك من 60 دولة، بينهم 500 شخص معاق.

 وتعتبر التظاهرة الرياضية مناسبة للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وبالجدار العازل، حسب تصريح محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، الذي قال إن ”الماراثون يحمل رسائل مختلفة، حيث تعتبر الرسالة الأهم وطنية؛ كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة ومصادرة الأراضي وإقامة الجدار من قبل الاحتلال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com