عمالقة الرياضة في العالم يعارضون ترامب (فيديو)

عمالقة الرياضة في العالم يعارضون ترامب (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

انضم عمالقة الرياضة في العالم خاصة في الولايات المتحدة إلى حملة شركة ”نايكي“ ضد قرار الرئيس الجديد دونالد ترامب بمنع مواطني سبع دول إسلامية من دخول البلاد وذلك بعد أسابيع فقط من اعتراض مارك باركر الرئيس التنفيذي للشركة العالمية على سياسات ترامب.

وشارك النجوم سيرينا وليامز وليبرون جيمس وتايغر وودز والسير محمد فرح في حملة إعلانية لشركة المنتجات والملابس الرياضية الأمريكية بعنوان ”المساواة“ يدينون في دقيقة ونصف الدقيقة فقط قرار ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية هي السودان وليبيا والعراق وسوريا والصومال واليمن وإيران، إلى البلاد.

وقال البطل الأولمبي البريطاني من أصول صومالية محمد فرح في بيان عقب قرارات ترامب ”الملكة (ملكة بريطانيا) منحتني لقب فارس وترامب جعلني أجنبيا“.

ولد فرح في الصومال وانتقل للحياة في بريطانيا وعمره ثماني سنوات وكرس حياته للمنافسة باسم بريطانيا وحاز على العديد من الميداليات الأولمبية خلال دورتي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

ولا يستطيع فرح الذي يخوض حاليا معسكرا تدريبيا في إثيوبيا دخول الولايات المتحدة لرؤية زوجته وأطفاله المقيمين في بورتلاند بالولايات المتحدة نظرا لأصوله الصومالية رغم أنه بريطاني الجنسية.

وتسبب قرار الحظر، الذي أصدره الرئيس الأمريكي في نهاية أسبوعه الأول في البيت الأبيض، في فوضى عارمة في المطارات الأمريكية وأثار موجة من الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة وفي  أنحاء العالم

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com