نجوم العالم يتوافدون على دبي للمشاركة في بطولة ”أوميغا ديزرت كلاسيك“ – إرم نيوز‬‎

نجوم العالم يتوافدون على دبي للمشاركة في بطولة ”أوميغا ديزرت كلاسيك“

نجوم العالم يتوافدون على دبي للمشاركة في بطولة ”أوميغا ديزرت كلاسيك“

المصدر: دبي – إرم نيوز

بدأ نجوم العالم في رياضة الغولف بالتوافد إلى دبي تمهيدا لانطلاق منافسات النسخة الـ ”28“ لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي، وتعد أعرق بطولات الغولف في المنطقة في الجولة الأوروبية ”السباق إلى دبي“.

وتقام منافسات البطولة على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف في دبي، خلال الفترة من الثاني وحتى الخامس من شباط/ فبراير المقبل، ويسبقها عدد من الفعاليات المصاحبة على مدار أسبوع حافل للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 2 مليون و650 ألف دولار أمريكي.

واختار عدد من نجوم اللعبة التواجد مبكرا في دبي من أجل التأقلم مع الأجواء، على أن تنطلق التدريبات الرسمية، غدا الاثنين، ولمدة 48 ساعة، وتقام، يوم الأربعاء المقبل، منافسات التحدي التقليدي السنوي للاعبين المحترفين والهواة ”برو-أم“، وفي اليوم نفسه تستكمل المؤتمرات الصحفية لأبرز اللاعبين المشاركين وعلى رأسهم الأسطورة الأميركي تايفر وودز المتوج باللقب مرتين عامي 2006 و2008.

وتنطلق المنافسات الرسمية، يوم الخميس المقبل، وتتواصل حتى، يوم الأحد ، ووسط العديد من الأسماء العالمية المشاركة ساهمت المبادرة الإماراتية في منح أحمد مرجان ويونس الحساني، فرصة فريدة من نوعها بالمشاركة في الحدث العالمي، بعدما تصدرا ترتيب اللاعبين العرب بفئتي المحترفين والهواة على مدار موسم جولة غولف مينا لعام 2016، وحصدا أعلى النقاط ليربحا بطاقتي العبور لواحدة من أضخم بطولات الجولة الأوروبية للغولف.

ويكتسب اللاعبان فرصة لا تعوض للتنافس قرب أفضل لاعبي العالم، مع مشاركة تايغر وودز، والسويدي هنريك ستينسون، حامل لقب الجولة الأوروبية العام الماضي والحاصل على لقب البطولة الأمريكية المفتوحة، والإنجليزي داني ويليت بطل الماسترز وحامل لقب البطولة، والعديد من الأسماء التي تمزج بين الخبرة وحيوية الشباب.

وتمنى محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، ورئيس جولة الغولف في دول مينا، التوفيق للاعبين اللذين يمثلان الرياضيين العرب في هذه البطولة الكبرى للغولف، وقال: ”منذ إطلاق جولة الغولف في دول مينا عملنا من أجل إعداد جيل صاعد واعد من الشباب العرب في رياضة الغولف ونشر هذه الرياضة على نطاق واسع واستغلال الأندية والملاعب الحديثة الموجودة في الدول العربية، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في بطولات في دول المنطقة وحول العالم، وجذب لاعبين من مختلف الدول، للمساهمة في الارتقاء بمستوياتهم وصقل موهبتهم“.

وأضاف: ”تم تحديد جائزة خاصة منفصلة للاعبين العرب في بطولات جولة الغولف في دول مينا، وقدمنا هاتين البطاقتين للاعبين العرب للمشاركة في بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، حيث نشعر بالفخر بالمشاركة العربية وسط هذه الكوكبة من نجوم رياضة الغولف، ونتطلع أن تشكل هذه البطولة محطة مفصلية في مسيرتهم وأداة لكسر الحواجز للاعبينا العرب أمام الطموحات العالمية“.

وتحدث بهذه المناسبة أحمد مرجان، أول لاعب عربي محترف يتوج بلقب في جولة الغولف في دول مينا، حينما حصد لقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك عام 2014، وقال: ”نريد الخروج للملعب والتركيز على تقديم الأداء المعتاد منا، وكسب الطاقة الإيجابية من التواجد في هذه البطولة العالمية التي تقام في دبي“.

وتحسر مرجان على عدم القدرة للصعود للأدوار النهائية العام الماضي، وقال: ”فقدت فرصة التأهل للجولة النهائية من البطولة بفارق ضربة واحدة فقط، ما حدث يمنحني ثقة بأنني قادر على تقديم أداء أفضل في النسخة المقبلة، ويعزز من قدرتي على مقارعة نجوم العالم وعدم الشعور بالقلق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com