جوشوا: التغلب على كليتشكو يجعلني أسطورة

جوشوا: التغلب على كليتشكو يجعلني أسطورة

المصدر: لندن - إرم نيوز

يعتقد البريطاني أنطوني جوشوا بطل العالم في الوزن الثقيل بالاتحاد الدولي للملاكمة أن الفوز على فلاديمير كليتشكو في استاد ويمبلي في أبريل نيسان القادم سيضعه في مصاف ”الأساطير.“

وقال جوشوا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء للترويج للنزال الذي يقام في 29 أبريل نيسان المقبل ”هذا النزال قد يحولني من بطل إلى أسطورة بين عشية وضحاها.“

وأضاف الملاكم البالغ عمره 27 عاما ”أنه نزال سيحظى باهتمام كبير وهذا واحد من النزالات التي يمكن أن تغير وضعك في صناعتك.“

وفاز بطل أولمبياد 2012 في فئة فوق الثقيل في 18 نزالا رسميا خاضها وهزم الأمريكي اريك مولينا في مانشستر يوم السبت الماضي في الجولة الثالثة.

وقال إن فوزا آخر بالضربة القاضية سيكون ”تكليلا لمسيرته.“

وسيكون النزال بين جوشوا والبطل الأوكراني السابق الذي سيكمل 41 عاما وقتها برعاية رابطة الملاكمة العالمية على اللقب الشاغر لوزن الثقيل.

وفي مطلع الشهر الماضي أعلنت رابطة الملاكمة العالمية رسميا عن تحديد النزال بين الملاكمين على اللقب الشاغر منذ ابتعاد البريطاني تايسون فيوري لأسباب ”طبية“.

وخسر كليتشكو ألقابه من الاتحاد الدولي للملاكمة ومجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية لصالح فيوري في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي. وتأجلت إعادة للنزال بينهما في بادئ الأمر بعد إصابة الملاكم البريطاني خلال التدريب قبل إلغائها بسبب مشاكل صحية للبطل فيوري.

وانتهت فترة فيوري المليئة بالمشاكل والتي امتدت 11 شهرا كبطل العالم للملاكمة للوزن الثقيل بعد أن أعلن الملاكم البريطاني أنه سيتنازل عن لقبي رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية ”للتركيز على التأهيل الطبي والتعافي.“

ولم يخض الملاكم البالغ عمره 28 عاما أي نزال منذ الفوز على الأوكراني كليتشكو في نوفمبر تشرين الثاني 2015 واعترف بعد ذلك بتناوله الكوكايين للتغلب على الاكتئاب.

وطلب فيوري تأجيل مواجهة أخرى أمام كليتشكو مرتين الأولى في يوليو تموز بسبب إصابة في الكاحل ثم في شهر سبتمبر أيلول لسبب طبي لم يحدده قبل أن يعلن تفكيره في الاعتزال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com