الإماراتي فيصل الكتبي يحرز ذهبية بطولة العالم للجيوجيتسو – إرم نيوز‬‎

الإماراتي فيصل الكتبي يحرز ذهبية بطولة العالم للجيوجيتسو

الإماراتي فيصل الكتبي يحرز ذهبية بطولة العالم للجيوجيتسو

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

حقق فيصل الكتبي إنجازًا مهمًا لرياضة الإمارات، حينما انتزع الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجيوجيتسو ببولندا لوزن تحت 94 كغم للحزام الأسود للبالغين.

وحقق فيصل إنجازه العالمي بعد الفوز في 3 نزالات قوية على منافسين مصنفين على المستوى العالمي، واستطاع بأدائه القوي أن يلفت كل الأنظار، ويعلن عن دخوله جولة جديدة من جولات التحدي العالمي.

وتكتسب تلك البطولة قيمتها كونها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للجيوجيتسو، ويشارك فيها أبطال عالم من كل القارات، وتقام بنظام الأوزان، غير معترفة بالأحزمة، بمعنى أن أي لاعب قوي في نفس الوزن من أي حزام من الممكن أن يلعب مع أي لاعب أخر بغض النظر عن لون حزامه.

ومن ناحيته، أجرى رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عبدالمنعم الهاشمي، اتصالًا هاتفيًا بفيصل، وهنأه على الفوز والتتويج.

وأوضح الهاشمي لوسائل الاعلام، أن فيصل الكتبي إنموذج يحتذى به في الألعاب الفردية، والقتالية، ولكل اللاعبين من الأجيال الجديدة في الجيوجيتسو، وأنه سطر اسمه بأحرف من ذهب في سجل المتميزين، نظرًا للتحدي والإصرار والعزيمة والتحمل والصبر عنده، خاصة إذا وصعنا في الاعتبار لعبه تحت وزن 83 كغم بالبرازيل.

وحقق الذهب في منافسات من دون البدلة، وعاد لوزنه الطبيعي ولعب في وزن تحت 94 كغم في بولندا وحقق الذهب أيضًا.

وقال: ”فيصل يمثل الإمارات في الحزام الأسود، وهو أرفع وأصعب الأحزمة، ومنذ فترة طويلة وهو يبحث عن الإنجاز بمنتهى الإصرار، ولم يشعر بالإحباط أو اليأس عند الخسارة، بل كان متماسكًا وقويًا، حتى اكتسب الخبرة اللازمة في الحزام الأسود، وأصبح يضع اسمه في صدارة قائمة المصنفين عالميًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com