اتحاد الجوجيتسو الإماراتي يعلن أجندة بطولات الموسم الجديد

اتحاد الجوجيتسو الإماراتي يعلن أجندة بطولات الموسم الجديد

المصدر: محمد عادل – إرم نيوز

أعلن ”اتحاد الإمارات للجوجيتسو“ عن أجندة الموسم الجديد 2016 – 2017. خلال المؤتمر الصحفي الموسّع الذي عقده الاتحاد صباح اليوم في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي.

حضر المؤتمر محمد سالم الظاهري؛ نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم؛ وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الامارات للجوجيتسو، أمين عام الاتحاد الآسيوي ورئيس المكتب الاداري للاتحاد الدولي للجوجيتسو؛ ويعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية؛ وسائد حجازي، مدير عام مساعد لدى بريمير موتورز؛ وحشد من الإعلاميين المتخصصين في المجال الرياضي.

وفي تصريح له سبق الإعلان عن فعاليات الموسم الجديد ألقاه نيابة عنه نائب رئيس الاتحاد محمد سالم الظاهري توجه عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بالشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الراعي الأول للجيوجيتسو على المستوى العالمي.

وقال الظاهري ”يسعدني أن أؤكد بأن مشروع أبوظبي لتطوير اللعبة أصبح النموذج الذي يحتذى به في كل دول العالم، كما نجدد لسموكم ولكل عشاق الجوجيتسو، عزمنا وإصرارنا في الاتحاد على المضي قدماً لتحقيق أهدافه وفي مقدمتها المساهمة بفاعلية في صناعة جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية مستقبلاً للحفاظ على مكتسبات الوطن، ومن هذا المنطلق سنبذل كل الجهود لترسيخ مبادئ الالتزام والانضباط، والانتماء والتضحية والعمل الجماعي في كل فعالياتنا التي سيشارك فيها أبناء الإمارات داخل وخارج الدولة.“

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن العديد من البطولات التي تم استحداثها للموسم الجديد، تضمنت بطولات جديدة، على رأسها بطولة ”كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية“ والتي ستقتصر على الأندية واللاعبين الإماراتيين، وهب باكورة بطولات الموسم الجديد حيث تنطلق يوم السبت 27 أغسطس 2016 وستضمّ ثلاث جولات يتم الإعلان عن الفائز وتسليم الكأس خلال الجولة الأخيرة. إضافةً الى ذلك، سيتم إستحداث جولة جديدة ضمن بطولة ”أبوظبي جراندسلام“ العالمية لتصبح 5 جولات بدلاً من 4. وستقام الجولة الجديدة في أبوظبي لتنضم إلى الجولات الأربع في لوس أنجلوس، وطوكيو، وريو دي جانيرو، ولندن، على أن تكون بتصنيف دولي خاص بها بالإضافة إلى زيادة جوائزها الى ما يفوق النصف مليون درهماً.

الألعاب الشاطئية الآسيوية

كما سيشارك الفريق الإماراتي للجيوجيتسو في الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة المقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل في دا نانغ، فيتنام.

من جانبه، أوضح محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الهدف من استحداث ”بطولة كأس رئيس الدولة للأندية“ هو ضخ المزيد من جهود تنشيط اللعبة على مستوى أندية الدولة لاكتشاف المزيد من المواهب. و تقديم منصة جديدة توفر لهم فرص إبراز ما لديهم من مهارات احترافية حتى يتم تسليط الضوء على اللاعبين المخضرمين لاستعراض ما لديهم من قدرات تؤهلهم لنيل شرف تمثيل الدولة على الساحة العالمية ضمن فريق المنتخب الإماراتي.“

وأكد أن تلك التحديثات الجديدة جاءت كاستجابة طبيعية لاستمرار نموّ اللعبة في الدولة، في ظل تزايد أعداد الأندية الرياضية الإماراتية التي اعتمدت الجوجيستو رسمياً ضمن أنشطتها لرفع أعداد ممارسي اللعبة وصولاً إلى 100 ألف لاعب بحلول عام 2020.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن جهود إمارة أبوظبي في تعزيز مكانتها كعاصمة عالمية للجوجيتسو قد أثمرت، وتجسد ذلك فعلياً بانتقال الأمانة العامة للاتحاد الدولي إليها، لتصبح العاصمة الإماراتية مركزاً دولياً لاتخاذ القرارات العالمية التي تخص اللعبة. كما أكد على أن مشروع أبوظبي لتطوير اللعبة أصبح النافذة الأساسية للنهوض برياضة الجوجيتسو عربياً وعالمياً، حيث يجري العمل على اعتمادها رسمياً في عدد من الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، وقد بدأت تلك الجهود تؤتي ثمارها، حيث تم اعتماد اللعبة مؤخراً في دورة الألعاب العالمية الشاطئية في سان دييغو.

كما تم التأكيد على قوة المشاركة النسائية على الساحة الرياضة الإماراتية فهي شريك أساسي في النجاح، ونحن نفخر بأن لعبة الجوجيتسو هي الوحيدة على مستوى الدولة التي يمارسها ما يقارب 15 ألف لاعبة من المواطنات الإماراتيات.

وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو ”يحظى القطاع الرياضي في دولة الإمارات بدعم القياداتفي كل الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والعربية والعالمية. ونقول بكل ثقة أن برنامج الجوجيتسو المدرسي نجح بامتياز في تفعيل دور المدرسة وتشجيع الطلبة والطالبات على الانضمام إلى صفوف هواة ومحترفي اللعبة.

وتابع الظاهري ”يفتخر مجلس أبوظبي للتعليم بالشراكة الاستراتيجية مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والتي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات للدولة على مختلف المستويات الإقليمية والقارية والعالمية .

كان ولا يزال برنامج الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المنصة الرئيسية التي تنطلق منها اللعبة إلى العالمية.“

واختتم الظاهري قائلاً ”إن مجلس أبوظبي للتعليم مستمر في شراكته مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسوف ندخل قريباً في مرحلة جني الثمار، حتى يتحقق هدفنا المشترك في صناعة وتخريج جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل، وتحقيق النهضة المأمولة في كل القطاعات.“

وقال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة العضو المنتدب في شركة الاستثمارات البترولية الدولية ”آيبيك“: ”تفتخر آيبيك كونها الشريك الرسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي تُقام فعالياتها للعام الثالث على التوالي في أبوظبي. ومن خلال رعايتها للجوجيتسو، تلتزم آيبيك بدعم هذه الرياضة والتي تعد أحد الفنون القتالية التي تعزز اللياقة البدنية للفرد كما ترفع درجة التركيز الذهني. مما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لتمكين شباب الدولة وتحفيزهم على السعي نحو مستويات عالية من خلال مشاركاتهم في رياضات عالمية.“

وأضاف معاليه ”ومن خلال شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، تساهم آيبيك في استضافة أبرز حدث دولي لهذه الرياضة في أبوظبي، لتصبح عاصمة الإمارات وجهة عالمية مرموقة لعشّاق رياضة الجوجيتسو. وأتمنى لجميع اللاعبين المشاركين، ولا سيّما فريق الإمارات، كل التوفيق في منافسات البطولة“.

وقال يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية ”إن التزامنا المستمر بتغطية هذا الحدث العالمي هو تأكيد على مكانة أبوظبي بوصفها عاصمة للجوجيتسو على مستوى العالم، وداعماً رئيسياً لهذه الرياضة التي تحظى باهتمام واسع“.

وأكد السعدي أن قنوات أبوظبي الرياضية ومنذ تأسيسها كانت رائدة في متابعة وتغطية أهم الأحداث الرياضية، وفق أعلى مستويات الاحترافية والموضوعية وباستخدام أحدث تقنيات البث، وهو ما أسهم في ترسيخ دورها الفاعل بانتشار هذه الرياضة في دولة الإمارات والوطن العربي“.

وأضاف السعدي ”خصصت أبوظبي الرياضية قناتين لعرض وتغطية جميع مباريات (غراند سلام) على مستوى العالم، بدءاً من مباريات بطولتي (كأس صاحب السمو رئيس الدولة)، وبطولة (أبوظبي جراند سلام)، حيث يمكن للمشاهدين متابعة البطولات على قناة 6 المشفرة، وقناة 2 المفتوحة، إلى جانب البرنامج الأسبوعي ”جوجيتسو الإمارات“ الذي ينطلق مطلع أكتوبر ويقدمه الزميل طارق الحمادي“.

وأشار السعدي إلى أن ”أبوظبي الرياضية“ خصصت فريق عمل فني وميداني لمواكبة البطولة بجميع مراحلها وتفاصيلها، فضلاً عن اتخاذها أقصى درجات الجاهزية والاستعداد قبل بضعة أشهر في سبيل إنجاح وتعزيز حضور البطولة على مختلف المستويات الإعلامية.

وقال سائد حجازي ، مدير عام مساعد مبيعات جاكوار ولاند روفر لدى بريمير موتورز  ”لقد قام اتحاد الإمارات للجوجيتسو بعمل جدير بالثناء في تعزيز رياضة الجيوجيتسو في دولة الإمارات، حيث تعودنا من اتحاد الامارات للجيوجيتسو على التميز والابتكار في كل بطولة، لتحمل كل بطولة ينظمها الاتحاد بين طياتها رسالة سامية إجتماعية هادفة تصب في خدمة المجتمع ، فنحن نرى هذه الأهداف المميزة تتجلى في أجندة هذا الموسم ، من أجل الحرص المستمر على دعم واستقطاب الشباب من مختلف إمارات الدولة. نحن نعتز جنباً إلى جنب مع علاماتنا التجارية جاكوار ولاند روڨر بدعم أحد أهم الأحداث الرياضية في دولة الإمارات، التي تزدهر عاما تلو الآخر عبر منظومة نجاح يسطرها اتحاد الإمارات للجيوجيتسو ، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ونحن ، نولي اهتماماً كبيراً لدعم الأنشطة الرياضية داخل دولة الإمارات ،ومدركون بأهمية الرياضة لما تعكسه إيجاباً على المجتمع .

وبدوره، قدم فهد علي الشامسي؛ المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو شرحاً عن أهمية برنامج الموسم الجديد بالنسبة لممارسي تلك الرياضة، قائلاً ”يعتبر هذا الموسم الذي نحن بصدده، محطة رئيسية ستسجل في تاريخ مسيرة الاتحاد ولعبة الجوجيتسو، على المستوى الإماراتي والدولي، وذلك بفضل العديد من التحديثات والمبادرات التي تم اعتمادها في أجندة هذا الموسم، ومن بينها برنامج عضوية اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الذي يعكس روح المجتمع الإماراتي وتعدد ثقافاته، حيث يتيح الاتحاد لكل لاعبي الجوجيتسو حول العالم فرصة الانضمام إلى عضوية الاتحاد، ضمن خمس فئات رئيسية، وهي (عضوية الضيوف) التي تتيح للعضو الحصول على بطاقة اتحاد الإمارات، وكذلك عضوية (الأطفال والشباب) المتاحة مجاناً للأطفال، و(العضوية البرونزية) لحملة الحزام الأبيض و(العضوية الفضية) للأطفال وحملة الحزام الأبيض، وهي الفئات التي تفتح للعضو أبواب المشاركة في بطولاتنا المحلية والحصول على بطاقة عضويتنا ودرجة تصنيفية، أما العضوية الذهبية فتقدم للعضو نفس المميزات السابقة، بالإضافة إلى فرصة الحصول على شهادة معتمدة للحزام من الاتحاد.

ويضم اتحاد الإمارات للجوجيتسو في عضويته أكثر من 25 ألف لاعب حول العالم، وهم جميعاً مؤهلون مع من سينضم إلى عضوية الاتحاد خلال هذا الموسم، للدخول في سحب لربح سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت طراز 2017 وذلك في شهر يوليو 2017.

وعن بطولات الموسم الجديد، قال الشامسي، تقام هذا الموسم 11 بطولة محلية، وما يفوق الـ70 بطولة في كل أرجاء العالم.

وعن البطولات التي ستقام في شهر سبتمبر قال الشامسي ”يشهد الشهر المقبل نشاطات كبيرة منها منافسات الجولة الأولى من بطولة ”أبوظبي جراند سلام“ والمقرر لها أن تقام على مدار يومي 3 و4 سبتمبر في لوس أنجيلوس، وأن يومي 23 و24 من الشهر نفسه سيشهدان ”بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار“.

وأوضح الشامسي أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد إقامة بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للصغار يومي 21 و22، فيما تقام الجولة الثانية من بطولة ”أبوظبي جراندسلام“ يوم 23 اكتوبر في طوكيو، اليابان، وتم تحديد يومي 28 و29 من نفس الشهر لإقامة منافسات الكبار في ”بطولة العين الدولية للمحترفين“، وأضاف: ”تقام تصفيات بطولة الشهيد يومي 4 و5 نوفمبر، وتقام الجولة الثالثة من بطولة ”أبوظبي جراندسلام“ يومي 12 و13 نوفمبر في ريو دي جانيرو، البرازيل، وتقام منافسات الصغار في ”بطولة الشهيد“ يومي 25 و26 نوفمبر.

أما الجولة الثانية من ”بطولة كأس رئيس الدولة“ فتقام يوم 24 ديسمبر، تسبقها ”بطولة عجمان“ التي ستقام يومي 16 و17 من ديسمبر. وتقام الجولة الرابعة من بطولة ”أبوظبي جراندسلام“ في لندن، المملكة المتحدة في شهر يناير من العام الجديد على مدار يومي 13 و14، بينما تقام منافسات بطولة ”رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار يومي 27 و28 من نفس الشهر.

وعن أنشطة شهر فبراير قال الشامسي ”يشهد شهر فبراير القادم تصفيات بطولة الشارقة الدولية يومي 3 و4، فيما تبدأ منافسات الكبار في هذه البطولة يومي 10 و11، وتقام ”بطولة التحدي للصغار“ يومي 24 و25 من الشهر نفسه. أما في شهر مارس فتقام الجولة الثالثة من جولات ”كأس رئيس الدولة للأندية“ التي ستتواكب وتصفيات ”بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو“. أما شهر أبريل فيشهد إقامة ”بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو“ خلال الفترة من 14 إلى 23 أبريل وهي مسك ختام الموسم.“

وأكد الشامسي في ختام عرضه التوضيحي أن هذه البطولات التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي هي البطولات الرئيسية الكبرى فقط، وأن كل العطلات على مدار الموسم سوف تقام بها بطولات مؤهلة على مستوى مناطق الدولة للمشاركة في البطولات الكبرى بما يضمن استمرارية النشاط على مدار الموسم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com