ختام الجولة الأولى لكأس رئيس الإمارات للجوجيتسو.. والعين يتوّج بالمركز الأول

ختام الجولة الأولى لكأس رئيس الإمارات للجوجيتسو.. والعين يتوّج بالمركز الأول

المصدر: محمد عادل – إرم نيوز

اختتمت، أمس السبت، الجولة الأولى من بطولة كأس رئيس الإمارات للجوجيتسو، بمشاركة 150 لاعباً يمثلون 12 نادياً، وذلك في قاعة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتنافس على البساط النبيل 150 لاعباً من 12 نادياً من الدولة، وستقام البطولة على شكل دوري مقسم إلى 3 جولات تكون الثانية في ديسمبر المقبل، أما الجولة الثالثة فستقام في شهر مارس 2017، ويقلد النادي الفائز بمجموع النقاط وحصاد الميداليات بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في ختام الجولة الثالثة.

وقال عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: ”نعيش اليوم لمحات من أجواء مستقبل مشرق، ينتظر هؤلاء اللاعبين واللاعبات، الذين قدموا لنا بيانًا عمليًا، يجسد رؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية إلى تأسيس جيل صاعد من الرياضيين قادرين على خوض المنافسات اقليميًا ودوليًا.“

وأضاف الهاشمي: ”هذا الزخم الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لأندية الجوجيتسو ومشاركة نخبة من أفضل المواهب الإماراتية الشابة، يبرهن على قراءتنا الجيدة لتطلعات مجتمع الجوجيتسو، وقدرة الاتحاد على إطلاق منصات محفزة وقادرة على إبراز أفضل ما لدينا من لاعبين“.

unnamed (1)

وكانت أندية العين، والجزيرة، والظفرة، والنصر، والأهلي، والشارقة، والوحدة، والوصل، وعجمان، والإمارات، ومركز اتحاد الإمارات للجوجيتسو للتدريب، وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية شاركت في البطولة، إذ دشنت فئة السيدات مباريات الجولة الأولى، التي شهدت منافسة قوية في 17 مباراة، برهنت على نمو مهارات اللاعبات الإماراتيات.. وتبع ذلك، انطلاق مباريات الرجال التي شهدت منافسة قوية في 87 مباراة.

ومع نهاية البطولة تم تتويج الأندية الفائزة بالمراكز الأولى بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، إذ حصد نادي العين المركز الأول بجدارة جامعا 23 ميدالية منها 15 ذهبية و8 فضية ومجموع نقاط 615 نقطة، يليه نادي الجزيرة بـ10 ميداليات منها ذهبيتان و4 فضية ومثلها برونزية ومحققا 180 نقطة، ثم يأتي نادي الظفرة في المركز الثالث بـ7 ميداليات 2 ذهب و4 فضة و1 برونز و155 نقطة.

وحلت أندية النصر، الأهلي، الشارقة، مركز اتحاد الجوجيتسو، الفرسان (سيدات)، الوحدة، الوصل، عجمان، والإمارات في المراكز من الرابع وحتى الثاني عشر.

هدايا للاعبات في يوم المرأة

وقبل انطلاق مباريات السيدات، قدم سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، هدايا تذكارية للاعبات المشاركات في البطولة وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الـ 28 من أغسطس من كل عام.

unnamed (2) unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com