انطلاق "كأس رئيس الدولة للجوجيتسو" السبت المقبل بأبوظبي

انطلاق "كأس رئيس الدولة للجوجيتسو"...

من هذا المنطلق تمنح هذه البطولة جميع لاعبي الجوجيتسو الإماراتيين المسجلين لدى الأندية المحلية فرصة المشاركة.

المصدر: محمد عادل – إرم نيوز

تنطلق يوم السبت المقبل، بطولة ”كأس رئيس الدولة للجوجيتسو “ المخصصة للأندية الممارسة للعبة، والتي استحدثها اتحاد الإمارات للجوجيتسو مؤخراً ضمن برنامج موسمه القادم 2016-2017. ومن المقرّر انطلاق أولى جولات البطولة يوم السبت القادم الموافق 27 أغسطس 2016، في ”آيبيك أرينا“ بمدينة زايد الرياضية . وينتظر أن تشهد البطولة مشاركة 150 لاعباً يمثلون 12 نادياً من مختلف أرجاء الدولة.

وستقام البطولة على شكل دوري مقسم إلى 3 جولات تكون الثانية منها في شهر ديسمبر من العام الجاري أما الجولة الثالثة فستقام في شهر مارس 2017 ويُقلّد النادي الفائز بمجموع النقاط وحصاد الميداليات بكأس رئيس الدولة في ختام الجولة الثالثة.

ويأتي إطلاق هذه البطولة، في إطار مهمة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الأساسية التي تحظى بدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع الجوجيتسو الإماراتي، الذي يتمتع باحترافية عالية، وقدرة على الوصول بالإمارات إلى منصات التتويج إقليمياً وعالمياً.

*الهاشمي :البطولة شرف كبير يستحقه أبناء الوطن

وفي تعليق له على بطولة ”كأس رئيس الدولة للأندية“، قال رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو؛ عبدالمنعم الهاشمي ”نفخر في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بإطلاق بطولة ”كأس رئيس الدولة للأندية“، في مستهل الموسم الجديد 2016-2017، وهو شرف رياضي رفيع المستوى، يستحقه أبناء وبنات الوطن من الرياضيين المثابرين. ونأمل أن تسهم هذه البطولة المرموقة، في دفق المزيد من عناصر التحفيز لدى الأندية الرياضية على مستوى الدولة، لبذل المزيد من الجهد، والاستثمار فيما لديهم من مواهب صاعدة وواعدة، والارتقاء بأدائهم الرياضي، لنيل شرف تمثيل الدولة في المنافسات العالمية. ونحن نتطلع إلى متابعة منافسات تلك البطولة، التي نثق في أنها ستستخرج لنا كنوزاً رياضية تستحق الرعاية والتنمية والتكريم.“

ومن هذا المنطلق، تمنح هذه البطولة لجميع لاعبي الجوجيتسو الإماراتيين المسجلين لدى الأندية المحلية فرصة المشاركة، حيث تستهدف البطولة استكشاف المزيد من المهارات الكامنة لدى مواطني الدولة، بهدف تسليط الأضواء عليهم، وتقديم الرعاية لهم، ومن ثم الارتقاء بهم إلى المنصات العالمية.

وتقام منافسات البطولة على أساس مباريات فردية، ووفق فئات عمرية وأوزان محددة، بغض النظر عن الحزام الذي يحمله اللاعب المشارك. وتنقسم الفئات العمرية إلى ثلاث مجموعات وهي؛ فئة فوق سن 21 سنة لكل من الرجال والسيدات، وفئة الشباب والفتيات تحت سن 20 سنة، والناشئين والناشئات تحت سن 17 سنة.

ومن شروط البطولة التي تنطلق نسختها الأولى العام الجاري أن يقوم كل نادٍ بقيد لاعبيه في نظام العضوية الإلكترونية الخاص باتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويحق لكل الأندية الرياضية في الدولة، المشاركة بلاعبين اثنين في كل وزن، بينما يحق لكل لاعب المشاركة في وزن واحد من الأوزان المسموح لها المشاركة في البطولة، وضمن فئة عمرية واحدة، ويحصل الفائزون بالمراكز الأولى في هذه البطولة على رصيد نقاط في التصنيف الوطني الإماراتي لموسم 2016-2017، بالإضافة إلى التصنيف العالمي لنفس الموسم، وذلك وفق المعايير التي تنص عليها قوانين اتحاد الإمارات للجوجيتسو منذ عام 2015. كما سيحصل الفائز أو الفائزة بالمركز الأول على 30 نقطة، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 20 نقطة، والمركز الثالث على 10 نقاط، و5 نقاط للمركز الرابع، و3 للمراكز من الخامس إلى الثامن، ونقطة واحدة لكلّ من الحائزين على المراكز التاسع حتى السادس عشر.

وقد حددت اللجنة المنظمة آخر يوم لتسليم استثمارات اللاعبين المسجلين من الأندية يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس الجاري، على أن تُجرى إجراءات الوزن في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً من يوم السبت في 27 أغسطس للسيدات والناشئات، فيما تبدأ إجراءات وزن الرجال والناشئين في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، وتبدأ منافسات الفتيات في الساعة الحادية عشرة، فيما تنطلق منافسات الرجال والناشئين في الساعة الثانية ظهراً.

وقد حددت اللجنة المنظمة مدة النزال بـ 4 دقائق للفئة تحت 17 سنة، و5 دقائق للفئة تحت سن 20 سنة، و6 دقائق لفئة فوق سن 21 عاماً، ويتم احتساب عدد الميداليات الذهبية التي فازت بها الأندية في فئات الوزن، والفئة العمرية، وفي حالة حصول ناديين أو أكثر على نفس عدد الميداليات الذهبية، يكون الفائز هو الفريق الحاصل على أعلى عدد من الميداليات الفضية، والبرونزية، وفي حال استمرار التعادل يكون الفائز هو النادي الذي شارك بأكبر عدد من اللاعبين أو اللاعبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com