الاتحاد الدولي للقوى يبلغ روسيا بأن إيقاف ريو مستمر – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الدولي للقوى يبلغ روسيا بأن إيقاف ريو مستمر

الاتحاد الدولي للقوى يبلغ روسيا بأن إيقاف ريو مستمر

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم الأربعاء أن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو تلقى ردا من الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقول إن استبعاد المتسابقين الروس من أولمبياد ريو دي جانيرو لا يمكن التراجع عنه.

ونقل عن موتكو قوله في إشارة لرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو ”تلقيت ردا من كو. القرار الذي اتخذ لا يمكن التراجع عنه.“

وأرسل موتكو يوم الاثنين رسالة إلى الاتحاد الدولي طلب فيها السماح للمتسابقين الروس الذين لم يتورطوا في فضائح المنشطات بالمشاركة في اولمبياد ريو.

 ونقلت وكالة آر-سبورت للأنباء عن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قوله اليوم الأربعاء إن فرق روسيا للطائرة والكرة الطائرة الشاطئية حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

ومنح الاتحاد الدولي للسلاح الفريق الروسي الضوء الأخضر للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال فاسيلي تيتوف نائب رئيس الاتحاد الدولي للجمباز قوله اليوم الأربعاء إن الفريق الروسي بوسعه المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأكد الاتحاد الدولي للثلاثي اليوم الأربعاء إن كل متسابقي روسيا الستة حصلوا على الضوء الأخضر للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان ”لم يرد ذكر أي من متسابقي روسيا الستة في الثلاثي (ثلاثة رجال وثلاث سيدات) المتأهلين إلى اولمبياد 2016 في تقرير مكلارين ولم يسقط أي منهم مطلقا في اختبارات المنشطات.“

وتابع ”إضافة إلى ذلك خضعوا جميعا لاختبارات المنشطات خارج روسيا. وبالتالي يوصي الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح للمتسابقين الستة بالمشاركة في ريو الشهر المقبل.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com