القيادة الروسية لا ترغب في مقاطعة أولمبياد ريو دي جانيرو

القيادة الروسية لا ترغب في مقاطعة أولمبياد ريو دي جانيرو

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

أعلن الكرملين اليوم الثلاثاء أنه لا يوجد أي أحد في القيادة الروسية يرغب في إحداث سابقة بمقاطعة دورة ريو دي جانيرو الأولمبية إذا ما قررت اللجنة الأولمبية الدولية حظر مشاركة رياضيي ألعاب القوى الروس في الأولمبياد.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين خلال مؤتمر عبر الهاتف مع مجموعة من الصحفيين ”يمكنني فقط القول أنه لا يوجد أحد يرغب في إحداث سابقة مثل هذه. الرئيس (فلاديمير) بوتين يؤيد وعن اقتناع القيم العليا للأولمبياد وهو عدو بحق لأي شيء قد يلحق الضرر بتلك الأفكار.“

وأضاف ”لكننا ننوي وبدون شك الدفاع عن مصالح رياضيينا. أقصد تلك المجموعة من الرياضيين الذين لم يرد ذكرهم في أي شيء له علاقة بتعاطي المنشطات.“

وقال الكسندر زوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية اليوم الثلاثاء أن رياضيي ألعاب القوى الروس الذين لم يسقطوا في أي اختبارات للمنشطات سيطعنون أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد تثبيت إيقاف مشاركة روسيا في كافة المنافسات الدولية الخاصة باللعبة بما في ذلك اولمبياد ريو.

وأضاف زوكوف خلال حديثه أمام اجتماع قمة اللجنة الأولمبية الدولية أن الإيقاف لا يمكن تبريره من الناحية القانونية.

وتنعقد القمة لبحث الخطوات التالية لضمان منافسة الرياضيين الشرفاء فقط في أولمبياد ريو التي ستقام بعد أقل من شهرين.

ولن يكون بوسع الفريق الروسي لألعاب القوى المشاركة في أولمبياد ريو عقب تثبيت الاتحاد الدولي لألعاب القوى للإيقاف الذي فرض على روسيا العام الماضي.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية احترامها وموافقتها ودعمها لقرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على إيقاف روسيا.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن أي رياضي من كينيا أو روسيا يحتاج للحصول على موافقة بالمشاركة من الاتحاد الدولي للعبة التي يمارسها من أجل المنافسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com