غولدن ستيت ووريورز يسجل رقما قياسيا في NBA – إرم نيوز‬‎

غولدن ستيت ووريورز يسجل رقما قياسيا في NBA

غولدن ستيت ووريورز يسجل رقما قياسيا في NBA

المصدر: واشنطن ـ إرم نيوز

سجل فريق غولدن ستيت ووريورز رقما قياسيا في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (إن بي إيه) بتحقيقه الفوز الـ73 في الموسم، وذلك بتغلبه على فريق ممفيس غريزليس 125 / 104 .

وجاء الفوز في المباراة الأخيرة للمرحلة التمهيدية للموسم قبل انطلاق الأدوار الإقصائية ليكسر رقم بولز بقيادة مايكل غوردان عندما فاز في 72 مباراة في موسم 1995-1996.

وقال ستيف كير مدرب وريورز الذي كان ضمن فريق بولز الذي حقق الرقم القياسي السابق في مؤتمر صحفي ”كانت نهاية رائعة للموسم (قبل انطلاق الأدوار الإقصائية).“

وأضاف ”لا أعتقد أن هذا الرقم سيحطم مطلقا. يجب على أي فريق الفوز 74 مرة مقابل ثماني هزائم ولا أرى إمكانية لحدوث ذلك. أتمنى ألا تتوقع جماهيرنا ذلك في الموسم المقبل. الآن بالتأكيد نريد إنهاء الموسم بأفضل طريقة وأمامنا الكثير من العمل.“

ومن أجل الوصول إلى هذا الرقم بدأ وريورز الموسم بالانتصار في 24 مباراة متتالية وفاز في أول 36 مباراة على ملعبه وأصبح أول فريق لا يخسر مرتين على التوالي وينتصر في 34 مباراة خارج أرضه.

وسجل ستيفن كوري أفضل لاعب الموسم الماضي 46 نقطة بينها عشر تصويبات ثلاثية.

وسيلعب وريورز ضد هيوستون روكتس في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية للقسم الغربي.

وفيما يلي حقائق عن غولدن ستيت وريورز الذي حقق رقما قياسيا بالانتصار في 73 مباراة في المرحلة التمهيدية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أمس الأربعاء.

– فاز باللقب ثلاث مرات في 1956 و1975 و2015.

– تأسس الفريق عام 1946 تحت اسم فيلادلفيا وريورز كعضو في الاتحاد الأمريكي لكرة السلة وكان مقره في فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا.

– فاز باللقب في الموسم الأول لدوري كرة السلة الأمريكي الذي تحول في موسمه الثالث إلى دوري الرابطة الوطنية للمحترفين.

– حصد لقبه الثاني في فيلادلفيا في موسم 1955-1956 بقيادة بول اريزين وتوم غولا ونيل غونستون الذين انضموا لقاعة المشاهير فيما بعد.

– تعاقد عام 1959 مع ويلت تشامبرلين الذي تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في الفريق ست مرات وسرعان ما بدأ في تحطيم الأرقام القياسية في تسجيل النقاط وغير طريقة اللعب في دوري كرة السلة الأمريكي إلى الأبد.

– سجل تشامبرلين الذي انضم لقاعة المشاهير 100 نقطة مع فيلادلفيا خلال مباراة عام 1962 ضد نيويورك نيكس.

– انتقل الفريق إلى سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا عام 1962 وأبدل اسمه إلى سان فرانسيسكو وريورز.

– في 1971 انتقل الفريق إلى اوكلاند تحت اسم غولدن ستيت ليرمز إلى ولاية كاليفورنيا بأكملها.

– فاز بأول لقب وهو في القسم الغربي في موسم 1975 بعد أن حقق ما وصف بأنه أكبر مفاجأة في تاريخ الدوري بالانتصار على واشنطن بولتس في أربع مباريات.

– أنهى وريورز المرحلة التمهيدية لموسم 2015-2016 بالانتصار في 73 مباراة مقابل تسع هزائم ليكسر الرقم السابق لشيكاغو بولز بقيادة مايكل غوردان الذي فاز في 72 مباراة وخسر عشر مرات.

– برز صانع اللعب ستيفن كوري كواحد من أكثر لاعبي كرة السلة موهبة عبر العصور ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري في موسم 2014-2015.

– المدرب ستيف كير: أحرز لقب الدوري خمس مرات كلاعب وأصبح الموسم الماضي ثاني مدرب في تاريخ البطولة يفوز باللقب في موسمه الأول بعد بات رايلي مع لوس انجليس ليكرز في 1982.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com