حوار.. محرز: البريميرليغ هو NBA كرة القدم

حوار.. محرز: البريميرليغ هو NBA كرة القدم

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

عندما تُكتب قصة الدوري الممتاز بموسمه الحالي، سيظهر اسم لاعب غير متوقع ونجم صاعد بقوة في سماء البريميرليغ هو الجزائري رياض محرز لاعب وسط ليستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

فبعد 29 مباراة في الموسم الماضي، كان ليستر سيتي متقهقرًا في المركز الأخير وبحاجة إلى 7 نقاط لكي يبتعد عن الهبوط. أما إحصائيات محرز فقد كانت متواضعة جداً: هدفان و 3 أخرى صنعها من أصل 20 مباراة.

والآن بعد ذلك بسنة فقط، يبدو واضحًا السبب الذي جعل هذا اللاعب الفذّ والنادي يكتسحان غمار الدوري الممتاز. وبفضل فوزه في نهاية الأسبوع على واتفورد بفضل هدف يتيم بتوقيع محرز من ضربة صاروخية بقدمه اليسرى، أصبح في جعبة الفريق ستون نقطة، متقدمًا بـ 5 نقاط عن أقرب المنافسين.

وقد خاض محرز كافة مباريات فريقه، باستثناء اثنتين فقط، وسجل فيها 15 هدفًا وصنع 11 هدفاً آخر. ولم يسجّل سوى 4 لاعبين في الدوري الممتاز أهدافًا أكثر من هذا القناص الماهر، وهناك لاعب واحد فقط سبقه في التمريرات الحاسمة وهو نجم آرسنال مسعود أوزيل.

لكل ما سبق التقى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الإنترنت الدولي الجزائري ودار الحوار التالي:

الفيفا: هل نجاح ليستر سيتي هذا الموسم يشكِّل مفاجأة لك؟
محرز: كنت على ثقة في أعماقي أن بوسعنا تحقيق نتائج عظيمة. قدمنا أداءً جيدًا السنة الماضية، ولكني لستُ من نوعية اللاعبين الذين يتألقون تحت الضغط. لم أسجل عددًا كافيًا من الأهداف أو أقوم بتمريرات حاسمة كثيرة. يعود الفضل (في ما نحن عليه الآن) لما قمتُ به وكذلك للتحسّن الإجمالي للفريق. ينتابني شعور عظيم للتواجد مع هذا الفريق، وأشعر أن زملائي يثقون بي أكثر.“

الفيفا: لماذا انتقلت من الدوري الفرنسي للدوري الإنجليزي؟
محرز: الدوري الإنجليزي الممتاز هو بمكانة الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة، ولكن بكرة القدم هنا. خوض غمار الدوري الممتاز أمام مثل هذه الجماهير وعلى مثل هذه الملاعب المثالية إنما هو أمر مذهل. إنني محظوظ جدًا.

الفيفا: ما الفرق بين الدوري الفرنسي والبرميرليغ؟
محرز: مسافات طويلة تفصلنا عن فرنسا. الوضع هنا مثير للإعجاب حقًا.

الفيفا: ما دور كلاوديو رانييري في تألقك؟
محرز: رانييري ساعدني على اكتشاف طاقاتي الكامنة بداخلي ولم تظهر الموسم الماضي. فأنا لا أشعر بأنّي مقيد.

الفيفا: ما تغير في ليستر سيتي بعد التألق اللافت وتصدر الدوري هذا الموسم؟
محرز: ما تغير هو تفكير الفرق الأخرى تجاهنا، حيث غيّرت الفرق الأخرى من نهج تعاملها معنا ومع طريقة لعبي من أجل محاولة مواجهتنا. فعلى سبيل المثال يحافظ الظهير الأيسر على موقعه في طرف الملعب لفترة أطول بدلًا من الدخول إلى قلب الدفاع. وفي بعض الأحيان، يتوجب عليّ التعامل مع لاعبين بدلًا من واحد فقط. يتوجب عليّ أن أكون ذكيًا للتعامل مع الوضع الجديد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com