وفاة متسابق دراجات بلجيكي عقب إصابته بأزمة قلبية خلال سباق

وفاة متسابق دراجات بلجيكي عقب إصابته بأزمة قلبية خلال سباق

المصدر: أجاكسيو ـ إرم

تعرضت رياضة الدراجات البلجيكية لثاني حالة وفاة في غضون يومين عندما أعلن فريق روبيه ليل متروبول أن متسابقه دان مينغيه توفى في المستشفى في كورسيكا أمس الاثنين عقب تعرضه لأزمة قلبية.

وجاءت وفاة المتسابق البالغ من العمر 22 عاما عقب وفاة البلجيكي أنطوان ديمويتي الذي صدمته دراجة نارية عقب سقوطه خلال سباق جنت-فيفلغيم في شمال فرنسا يوم الأحد الماضي.

وعانى مينغيه من توقف في وظائف القلب يوم السبت الماضي عقب المرحلة الأولى من سباق كريتريوم انترناسيونال في كورسيكا، وتم نقله إلى مستشفى في أجاكسيو عاصمة الجزيرة الفرنسية.

وجاء في بيان على موقع الفريق ”لقد خسر آخر سباق له عقب معاناته كبطل عظيم.“

وأضاف البيان: ”توفى يوم الاثنين 28 مارس 2016 في الساعة 7:08 مساء (بالتوقيت المحلي) في ظل وجود والديه وشقيقته اميلي ورفيقته في مستشفى باجاكسيو.“

إلى ذلك، أكد الدراج البلجيكي غاتن بيل زميل الدراج الراحل أنتوني دوميتي أن هناك ثلاثة أشخاص تم إنقاذ حياتهم بفضل التبرع بأعضاء زميله المتوفى.

وقال بيل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”أنتوني دوميتي أنقذ حياة ثلاثة اشخاص بعد التبرع بأعضائه“.

وقام فريق وانتي غوبيرت البلجيكي ، الذي كان ينتمي له الدراج الراحل بالرد على تغريدة بيل على الفور عبر الحساب الرسمي له مؤكدا صحة هذا الخبر.

وقال بيل27/ عاما/، الذي كان صديقا وزميلا لدوميتي في فريق وانتي جوبيرت منذ بداية الموسم الحالي: ”سأقوم بقيادة الدراجة خلال كل المنافسات متخيلا وجودك بجانبي، فلترقد في سلام“.

وتعرض دوميتي25/ عاما/ خلال سباق جنت / فيفلغيم الكلاسيكي، الذي أقيم الأحد الماضي، للسقوط بجانب بعض الدراجين الأخرين في الوقت الذي كانت تمر فيه دراجة بخارية قامت بدهسه.

وأفاد بعض الشهود من مجلة ”ليكيب“ الفرنسية أن دوميتي لم يمتلك الوقت الكافي للنهوض على قدميه قبل أن تأتي الدراجة النارية وتصطدم برأسه.

ونقل دوميتي على الفور إلى أحد المستشفيات بمدينة ليل الفرنسية، والتي توفي به بعد أن قضى بعض الوقت في وحدة الرعاية المركزة.

وكان دوميتي قد انضم لفريق وانتي غوبيرت هذا الموسم، حيث سبق له التواجد بين صفوف فريق والوني / بروكسيلس في الفترة ما بين عامي 2013 و2015، وكانت أفضل انجازاته هو الفوز بسباق فينيستري عام .2014

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com