رياضة

وفاة دراج بلجيكي بعد تعرضه للدهس من دراجة نارية
تاريخ النشر: 28 مارس 2016 8:30 GMT
تاريخ التحديث: 28 مارس 2016 13:26 GMT

وفاة دراج بلجيكي بعد تعرضه للدهس من دراجة نارية

تم فتح تحقيقات للوقوف على الملابسات الحقيقية للحادث، الذي تعرض خلاله الدراج البلجيكي لجروح بالغة.

+A -A
المصدر: ليل – إرم نيوز

توفى الدراج البلجيكي أنتوني دوميتي، أمس الأحد، متأثرا بجراحه بعد تعرضه لدهس من قبل إحدى الدراجات النارية خلال سباق جنت / فيلفلجيم الكلاسيكي، الذي يقام في شمال فرنسا، حسبما أفادت الشرطة ببلدة كاليه الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفرنسية، فريدريك إيفرارد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إنه تم فتح تحقيقات للوقوف على الملابسات الحقيقية للحادث، الذي تعرض خلاله الدراج البلجيكي لجروح بالغة.

وتعرض دوميتي، البالغ 25 عاما، للسقوط بجانب بعض الدراجين الآخرين في الوقت الذي كانت تمر فيه دراجة بخارية قامت بدهسه.

وأفاد بعض الشهود من مجلة ”ليكيب“ الفرنسية أن دوميتي لم يمتلك الوقت الكافي للنهوض على قدميه قبل أن تأتي الدراجة النارية وتصطدم برأسه.

ونقل دوميتي على الفور إلى أحد المستشفيات بمدينة ليل الفرنسية، والذي توفي به بعد أن قضى بعض الوقت في وحدة الرعاية المركزة.

وكان دوميتي انضم لفريق وانتي / جوبيرت هذا الموسم، إذ سبق له التواجد بين صفوف فريق والوني / بروكسيلس في الفترة ما بين عامي 2013 و2015، وكانت أعظم إنجازاته هو الفوز بسباق فينيستري العام 2014.

وطالب الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور بتطبيق نظام مراقبة أمنية أكثر صرامة بعد وفاة الدراج البلجيكي أنتوني دوميتي.

وقال كونتادور الفائز بلقب سباق فرنسا مرتين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”أصبح من الضروري مراقبة الدرجات النارية داخل السباق“.

وتعرض دوميتي25/ عامًا/ للسقوط بجانب بعض الدراجين الأخرين في الوقت الذي كانت تمر فيه دراجة بخارية قامت بدهسه.

وأفاد بعض الشهود من مجلة ”ليكيب“ الفرنسية أن دوميتي لم يمتلك الوقت الكافي للنهوض على قدميه قبل أن تأتي الدراجة النارية وتصطدم برأسه.

ونقل دوميتي على الفور إلى إحدى المستشفيات بمدينة ليل الفرنسية، والتي تُوفي بها بعد أن قضى بعض الوقت في وحدة الرعاية المركزة.

وأعرب الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الاثنين عن أسفه لوفاة الدراج البلجيكي، متعهدًا بالتعاون مع السلطات المختصة في التحقيقات التي تجري حاليًا.

وقال البريطاني بريان كوكسون رئيس الاتحاد الدولي للدراجات: ”سنفتقد أنتوني كثيرًا، تعازينا لعائلته“.

وأثارت وفاة دوميتي ضجة كبيرة في عالم رياضة الدراجات، كما أعرب العداء الألماني مارسيل كيتيل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، في الوقت نفسه عن صدمته لما حدث.

وأوضح كيتيل قائلًا: ”عدم قدرة دوميتي على النجاة من حادث يوم أمس يبدو كأمر غير حقيقي، تعازيي الحارة لعائلته وأصدقائه وزملائه“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك