إيكلستون: سباق جائزة أمريكا للفورمولا 1 سيقام العام المقبل – إرم نيوز‬‎

إيكلستون: سباق جائزة أمريكا للفورمولا 1 سيقام العام المقبل

إيكلستون: سباق جائزة أمريكا للفورمولا 1 سيقام العام المقبل

لندن – يتوقع بيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 أن يُقام سباق جائزة أمريكا الكبرى بمدينة أوستن كما هو مقرر على الرغم من الشكوك المحيطة بالتمويل الحكومي إلا أنه يبدو أقل تأكدًا بشأن قدرة الرياضة على العثور على ملاك جدد في المستقبل القريب.

وقال إيكلستون (85 عامًا) في مقابلة موسعة أجراها مع محطة سكاي سبورتس التلفزيونية عقب نهاية الموسم: ”سيقام السباق بالتأكيد وسيوفرون التمويل بكل تأكيد.“

وتم وضع سباق تكساس الذي من المقرر إقامته في 23 أكتوبر – وهو السباق الوحيد الذي يقام في الولايات المتحدة ويعد مهما بالنسبة لكافة الفرق والرعاة – في جدول سباقات 2016 مع وجود علامة أمام اسم السباق دلالة على أنه لا يزال رهن الاتفاق مع حاملي الحقوق التجارية الخاصة به.

وأعرب إيكلستون عن مخاوفه الشهر الماضي عقب تقارير إعلامية بأن المخصصات المالية لولاية تكساس انخفضت بأكثر من 20 في المئة. وأضر الطقس السيئ هذا العام بالإيرادات بشكل كبير.

وبشأن مستقبل ملكية فورمولا 1 أشار إيكلستون إلى أن التغيير ربما لن يكون وشيكًا كما يتوقع البعض.

وجرت مفاوضات استحواذ لعدة أشهر ونقل عن إيكلستون قوله مؤخرًا لصحيفة ألمانية يومية إن شركة سي.في.سي كابيتال بارتنرز صاحبة حصة مسيطرة في البطولة يحتمل بشكل كبير أن تقرر موقفها بحلول مارس المقبل.

ومع ذلك قال إيكلستون لمحطة سكاي إن مجموعة سي.في.سي كابيتال – التي يحضر دونالد مكينزي الرئيس المشارك لها السباقات بشكل منتظم – تمتلك بعض القناعات.

وقال: ”الحد الأدنى هو ببساطة…إنه وفي نهاية المطاف فإن حامل الأسهم الرئيسي لا يريد أن يبيع. هذا هو حقيقة الأمر.“

وأضاف: ”تحاول الناس إغرائه. ربما يحدث هذا ذات يوم. لكنني أعتقد أنه سيكون من الصعب دفعه لأن يقول نعم (والموافقة على بيع الحصة المسيطرة).“

وبسؤاله عما إذا كان يسعى لزيادة حصته التي تبلغ خمسة في المئة لم يستبعد إيكلستون ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com