وفاة عباس الهنداوي "أسطورة" كمال الأجسام في العراق
وفاة عباس الهنداوي "أسطورة" كمال الأجسام في العراقوفاة عباس الهنداوي "أسطورة" كمال الأجسام في العراق

وفاة عباس الهنداوي "أسطورة" كمال الأجسام في العراق

نعت الأوساط الرياضية في العاصمة العراقية بغداد، الخميس، اللاعب الدولي لرياضة كمال الأجسام عباس الهنداوي، بعد صراع مع المرض.

وقال الاتحاد العراقي المركزي لبناء الاجسام: إنه "يتقدم برئاسته وأعضائه بالتعزية والمواساة الى الشارع الرياضي العراقي والعربي والعالمي بوفاة الأسطورة الخالدة الأب الروحي لرياضة بناء الأجسام في العراق عباس الهنداوي الذي وافته المنية قبل قليل في أحد مستشفيات مدينة السليمانية".



من هو عباس الهنداوي؟

ويعد الهنداوي من أبرز لاعبي كمال الأجسام في العراق، خلال العقود الماضية، إذ حصد عشرات البطولات المحلية والعربية.

وحصل الهنداوي، بين أعوام 1961 و 1988، على لقب بطل آسيا 11 مرة، ولقب بطل الشرق الأوسط ثماني مرات، بالإضافة إلى حصوله على لقب بطل العراق ولجميع الفئات كل عام في تلك الفترة، كما حصل على المركز الرابع عالميا خمس مرات للأعوام (1970-1971 -1972-1976).

وأشرف اللاعب الدولي العراقي، عام 1993 على تدريب المنتخب الأردني وحصل على بطولة العرب، ثم انتقل إلى الكويت في 1998 لتدريب المنتخب الكويتي وساهم في تطويره وبناء عدد من الفرق.



وفي عام 2003 انتقل الهنداوي، إلى الإمارات وكانت له مساهمة فاعلة في تأسيس فرق في إمارة أبو ظبي والشارقة، وتمكن من صناعة فريق مهم وقوي تمكنت من خلاله إحراز بطولة العرب لكمال الأجسام في 2006 واللقب العالمي عام 2007، حيث استضافت الإمارات بطولة العالم.

ويلقب الهنداوي بـ"الأب الروحي" للعبة كمال الأجسام في العراق، إذ درّب عددا كبيرا من اللاعبين، وأوصلهم إلى مراتب متقدمة، فضلا عن إدارته ومشاركته في تأسيس عدد من الأندية الخاصة باللعبة، بالإضافة إلى كتابة التمارين المتخصصة للراغبين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com