سقوط مروع لتوني فيرغسون في نزال UFC 249.. وجايتجي يواجه نور محمدوف على اللقب (شاهد)

سقوط مروع لتوني فيرغسون في نزال UFC...

النزال أقيم بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة؛ في ظل الإجراءات الوقائية مع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

لقي الأمريكي توني فيرغسون هزيمة مدوية أمام مواطنه جاستن جايتجي، في إطار منافسات نزال UFC 249، الذي أقيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بمدينة جالكسونفيل، بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقبل هذ النزال لم يخسر فيرغسون منذ عام 2012، وبالتحديد على مدار 12 مواجهة سابقة، إلا أنه سقط أمام منافسه جايتجي، الذي تأهل لمواجهة الروسي حبيب نور محمدوف في النزال المقبل، في إطار نفس البطولة.

وكانت كل التوقعات تشير إلى انتصار فيرغسون، إلا أن جاستن جايتجي قلب الطاولة على الجميع، وسيطر على النزال تماما، وتفوق بالضربة القاضية الفنية على فيرغسون، في الجولة الخامسة، بعد سلسلة من الضربات المتلاحقة التي لم يستطع فيرغسون الصمود أمامها؛ ما اضطر الحكم إلى إنهاء النزال.

وبحسب صحيفة ”صن“ البريطانية، في تقرير نشرته اليوم، فقد تم نقل فيرغسون إلى المستشفى في ظل خطورة الإصابات التي تعرض لها خلال النزال أمام جايتجي.

وبعد تلك النتيجة تم تتويج جايتجي بطلا مؤقتا لـUFC في الوزن الخفيف، وسيواجه حبيب نور محمدوف في النزال المقبل، حيث يحتفظ المقاتل الروسي بلقب البطل الحالي للمنظمة، مع سجل خال تماما من الهزائم في مسيرته الاحترافية بعد 28 نزالا.

يذكر أن النزال أقيم بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة؛ في ظل الإجراءات الوقائية مع تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com