الأب ديوكوفيتش يكيل المديح للأم سيرينا

الأب ديوكوفيتش يكيل المديح للأم سيرينا

المصدر: رويترز

بعد ولادة ابنته تارا في اليوم التالي لوضع سيرينا وليامز طفلتها الأولى أليكسيس أولمبيا في سبتمبر/ أيلول، أصبح نوفاك ديوكوفيتش يتبادل النصائح الأبوية مع لاعبة التنس الأمريكية.

لكن اللاعب الصربي شعر بدهشة بالغة عند سؤاله عما إذا كان كونه أبًا وهو لاعب تنس أسهل من أم تسافر عبر القارات للمشاركة في بطولات المحترفات.

وبنظرة شك توحي بأن إجابة اللاعب الصربي ستكون ”لا يمكن أن تكون جادًا!“ بقي ديوكوفيتش صامتًا لعدة ثوانٍ.

وبينما انتظر الصحافيون رده، كسر ديوكوفيتش، وهو أب لطفلين، الصمت.

وأبلغ ديوكوفيتش الصحافيين في بطولة فرنسا المفتوحة ”حسنًا، أعتقد أن هذا واضح. أعني ما تمر به السيدات من حمل ووضع الطفل وكل ما يتبع ذلك؟ أنا آسف لكم جميعًا لكن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للنساء“.

وأضاف اللاعب الصربي، وهو واحد من عشرات الآباء الذين فازوا بألقاب الكبرى منذ عام 1980 ”هذا ما يجعل الأمر مثيرًا للإعجاب عندما تعود أي لاعبة مرة أخرى، وخاصة سيرينا بعد كل ما فعلته“.

وخلال الفترة ذاتها لم تنجح سوى كيم كليسترز في الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى بعد عودتها من فترة غياب بسبب الأمومة.

وبينما حصدت كليسترز لقبًا واحدًا من ألقابها الأربعة في البطولات الكبرى قبل ولادة ابنتها جادا في 2008، فإن سيرينا نالت 23 لقبا.

ويعتقد كثيرون أنه كان من السهل على اللاعبة الأمريكية الاعتزال عقب الولادة بعدما رسخت مكانتها بالفعل ضمن الأفضل في التاريخ.

لكن بدلًا من الابتعاد عن التنس، عادت سيرينا، التي نالت لقب أستراليا المفتوحة 2017 وهي حامل، إلى البطولات الأربع الكبرى في ملاعب رولان غاروس هذا الأسبوع.

وقال ديوكوفيتش ”الأمر ليس لأنها لم تفز بلقب في البطولات الأربع الكبرى وتريد العودة لتحقيق هذا الإنجاز.

”بعد كل ما فعلته في الرياضة فإن عودتها وقضاء كل هذه الساعات في الملاعب والعمل من جديد أمر ملهم ومثير للإعجاب حقًا“.

وأضاف ”إنها ربما أعظم رياضية في التاريخ، وعادت وتريد إلهام الجميع، وتستخدم التنس كوسيلة لتقديم أشياء جيدة، ولهذا السبب عادت مرة أخرى. يمكنكم رؤية مدى حبها للتنس“.

وتابع ”أحب سيرينا. إنها تستحق كل الكلمات والأوصاف الجميلة التي يمكن تصورها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة