عودة مظفرة للأم الجديدة سيرينا في رولان جاروس.. وماريا شارابوفا تظهر بعد غياب

عودة مظفرة للأم الجديدة سيرينا في رولان جاروس.. وماريا شارابوفا تظهر بعد غياب

المصدر: رويترز

هدأت الأجواء العاصفة في باريس لاستقبال الأم الجديدة سيرينا وليامز، التي عادت إلى منافسات البطولات الأربع الكبرى للتنس بشكل رائع، اليوم الثلاثاء، بالصعود للدور الثاني في فرنسا المفتوحة للتنس.

وقدمت كريستينا بليسكوفا، التي توجت مع سيرينا بلقب ويمبلدون في 2010 عندما فازت اللاعبة التشيكية بلقب الناشئات، بينما فازت اللاعبة الأمريكية بفردي السيدات، عرضًا جيدًا، اليوم، لكن كانت هناك نجمة واحدة فقط.

وخطفت سيرينا، التي ارتدت سترة رياضية سوداء ضيقة غطت جسمها بالكامل، أنظار جماهير رولان جاروس من البداية لتنهي المباراة لصالحها 7-6 و6-4.

وكانت آخر مرة ظهرت فيها سيرينا في بطولة من الأربع الكبرى في استراليا المفتوحة 2017 عندما فازت باللقب، بينما كانت حاملًا في ابنتها اليكسيس أولمبيا.

لكنها بدت نشيطة جدًا اليوم بعد أن أنجبت طفلتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتقسو على منافستها المصنفة 70 عالميًا.

في نفس السياق، استهلت الروسية ماريا شارابوفا عودتها إلى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد غياب عامين بالفوز 6-1 و4-6 و6-3 على الهولندية ريخل هوغنكامب، اليوم الثلاثاء. واستغرق الأمر أكثر من المعتاد من المصنفة الأولى عالميًا سابقًا على ملعب سوزان لينجلن، لإقصاء اللاعبة الهولندية الصاعدة من التصفيات.

وقالت شارابوفا في مقابلة عقب المباراة: ”بذلت مجهودًا كبيرًا بالفعل. في بعض الأحيان تحتاج إلى هذه النوعية من المباريات التي لا تسير فيها الأمور كما تحب. سعيدة بالطريقة التي عدت فيها في النتيجة في المجموعة الثالثة“.

وتابعت: ”أتطلع للعودة إلى هذا المستوى. تربطني ذكريات رائعة كثيرة هنا“.

وغابت شارابوفا المصنفة 28 عن نسخة 2016 أثناء قضاء عقوبة إيقاف؛ بسبب المنشطات وأخفقت في مسعاها للحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في نسخة العام الماضي.

وبعد أن استقبلتها جماهير رولان جاروس بحفاوة أثناء نزولها إلى الملعب تقدمت اللاعبة الروسية سريعًا 3-صفر في المجموعة الأولى قبل أن تنهيها لصالحها في 24 دقيقة فقط.

وكسرت اللاعبة الروسية، الحائزة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إرسال منافستها الهولندية مبكرًا في المجموعة الثانية أيضًا، لكن هوغنكامب أدركت التعادل 3-3.

وتبادلت اللاعبتان كسر إرسال إحداهما الأخرى قبل أن تعادل هوغنكامب النتيجة في المجموعات 1-1.

وبعدها بدأت الأمور تزداد سوءًا لشارابوفا.

وارتكبت اللاعبة الروسية الكثير من الأخطاء السهلة لتتأخر 3-صفر في المجموعة الفاصلة.

لكن شارابوفا، بطلة فرنسا المفتوحة مرتين، استفاقت لتفوز بالأشواط الستة المتبقية وتضرب موعدًا في الدور الثاني مع الكرواتية دونا فيكيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com