سباليتي
سباليتي

سباليتي: لا حدود لطموحات إيطاليا في بطولة يورو 2024

 بات كل شيء ممكنًا بالنسبة لإيطاليا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وفقًا لمدربها لوتشيانو سباليتي الذي قال إنهم سيحتاجون إلى أن يكونوا في أفضل مستوياتهم بعد الوقوع في مجموعة قوية في بطولة العام المقبل المقامة في ألمانيا.

يعتمد الأمر علينا.. يجب أن نثبث جدارتنا بحمل اسم إيطاليا.
سباليتي

وأوقعت القرعة أبطال أوروبا في المجموعة الثانية وسيواجهون إسبانيا، وألبانيا، وكرواتيا.

وقال سباليتي لصحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية، اليوم الثلاثاء: "لا أضع حدودًا، ويعتمد الأمر على مدى قدرتنا على التحسن، وأولاً قبل كل شيء، داخل أنفسنا".

وأضاف: "كنا نعرف أن هناك فرصة للوقوع في مجموعة مع منافسين أقوياء، وللأسف حدث ذلك.. الطريقة الوحيدة للتقدم هي خوض مباريات على أعلى المستويات. وفِرق إسبانيا، وألبانيا، وكرواتيا، لن تكون سعيدة على أي حال بمواجهة إيطاليا. يعتمد الأمر علينا، ويجب أن نثبث جدارتنا بحمل اسم إيطاليا".

أخبار ذات صلة
إيطاليا تتأهل رسميا لكأس الأمم الأوروبية

وسيستهل المنتخب الإيطالي مبارياته في دورتموند ضد ألبانيا، يوم 15 يونيو حزيران، قبل مواجهة إسبانيا بعد 5 أيام ثم كرواتيا لاحقًا، يوم 24 يونيو حزيران.

وقال سباليتي: "في ظل هذه الأجواء... وشغف اللاعبين الذين أؤمن بهم، لا ينبغي لنا أن نرى أي عائق لا يمكن التغلب عليه".

وتابع: "لدينا عدة لاعبين أمامهم مساحة للتطور. جورجيو سكالفيني، ديستني أودوجي، جيانلوكا سكاماكا. وفي خط الهجوم، لدينا ماتيو ريتيجي، جياكومو راسبادوري، مويزي كين، تشيرو إيموبيلي، وأكثر بكثير مما يعتقد الناس".

وواصل: "سأكرر ما قلته للاعبين قبل مباراة صعبة. يوجد الكثير من الأشياء التي تخيفني من الخارج، ولكن بعد مواجهتها أصبحت تُحمّسني".

ويصر سباليتي على إبقاء الأسماء التي سيضمها طي الكتمان، لكنه قال إنه سيبحث عن جوانب معينة في لاعبيه.

وقال: "أريد لاعبين يؤمنون بالفوز، ويشعرون بالمسؤولية مثلي، وأريد لاعبين يرغبون بكتابة التاريخ.. علينا ردُّ الجميل لإيطاليا، وأن ننشر البسمة والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد".

واختتم: "ارتداء قميص المنتخب شرف لا يضاهيه أي شرف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com