تياغو سيلفا: تراجع أداء برشلونة لن يخدعنا (حوار)

تياغو سيلفا: تراجع أداء برشلونة لن يخدعنا (حوار)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قبل أيام قليلة على مواجهة برشلونة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس، تطرق قائد الفريق الباريسي تياغو سيلفا إلى قمة العمالقة المقبلة ضد الفريق الكتالوني.

وسيستضيف سان جيرمان منافسه برشلونة الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب أول أدوار خروج المغلوب، وذلك بعد ساعات من الفوز الكبير على بوردو بالدوري.

وسجل الأوروغواياني إدينسون كافاني هدفين في فوز فريقه باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي بثلاثية نظيفة على مضيفه بوردو ليتساوى في رصيد النقاط مع موناكو المتصدر، يوم الجمعة.

وبعد مباراة بوردو وقبل مواجهة برشلونة أجرى موقع النادي الباريسي على الانترنت في نسخته العربية حوارا مع القائد تياغو سيلفا عن مواجهة برشلونة وجاء كالتالي:

كيف يتم الاستعداد لمثل هذه القمة؟

تياغو سيلفا: أعتقد أن مباريات الدوري الفرنسي استعداد جيد لدوري الأبطال، إنها بطولة صعبة تشارك فيها فرق بأساليب مختلفة. بعض الفرق تلعب بأسلوب دفاعي، ولكن فرقا أخرى، مثل موناكو، تندفع نحو الهجوم، إنه فريق جيد في بطولتنا مثل نيس، وليون، هناك العديد من الفرق التي يمكنها أن تسبب لنا المشاكل، بكل بساطة، من المهم أن نلعب بشكل جيد في الدوري استعدادا لمباريات دوري أبطال أوروبا.

ما هو الشعور الذي انتابكم لحظة سحب القرعة؟

تياغو سيلفا: نحن نعرف بأنها ليست قرعة سهلة، ولكن عندما تطمح إلى الفوز باللقب يجب أن تكون قادرا على الفوز على جميع الفرق التي تقف في طريقك.

عندما سحبت القرعة، تلقيت اتصالا هاتفيا من نيمار (مواطنه البرازيلي، مهاجم برشلونة) تمازحنا لأننا سنتواجه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، صحيح أنهم يلعبون بديناميكية جيدة ضدنا، ولكن أعتقد أن لدينا الأسلحة للفوز عليهم، وقبل كل شيء، يجب أن نحقق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب على أرضنا وأن نتفادى استقبال شباكنا للأهداف.

المدرب أوناي إيمري يعرف برشلونة جيدا. هل هذه ميزة إضافية؟

تياغو سيلفا: واجه برشلونة كثيرا، خصوصا مع إشبيلية، أعتقد أنه سيقول لنا ما هي نقاط ضعفهم، بعقليته ومعرفته، أعتقد أننا مسلحون أفضل مما كنا عليه في المباريات الأخيرة ضد برشلونة، أمام فريق مثل هذا، يجب علينا بكل بساطة أن نقدم مباراة مثالية، وأن نلعب بأفضل مستوى ممكن وأن نقدم أفضل ما لدينا، نحن نعرف هدفنا، هو تخطي برشلونة وبلوغ دور الثمانية.

يبدو أن مستوى برشلونة تراجع قليلا هذا الموسم؟

تياغو سيلفا: المواسم مختلفة، على سبيل المثال، شهدت صفوفنا تغييرات كثيرة، يجب أن نركز على إمكانياتنا على وجه الخصوص وعدم التوقف عند مسألة أن برشلونة لا يلعب ربما بمستواه المعهود هذا الموسم ولن ننخدع بذلك، اللعب ضد برشلونة هو على أي حال حدث كبير، إذا تغلبنا عليه، ستكون لدينا ثقة أكبر في مستقبل المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة