رونالدو الأقرب لاقتناص الكرة الذهبية – إرم نيوز‬‎

رونالدو الأقرب لاقتناص الكرة الذهبية

رونالدو الأقرب لاقتناص الكرة الذهبية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016، بعد هدفه الحاسم في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد في ميلانو.

وأظهر رونالدو قدراته في المباراة النهائية أمام أتلتيكو بتأمين فوز فريقه باللقب 11 في تاريخ ريال مدريد، عندما سجل ركلة الجزاء الحاسمة والأخيرة في شباك جان أوبلاك، حارس أتلتيكو.

وهذه البطولة الثالثة في تاريخ ”الدون“ بعد واحدة مع مانشستر يونايتد وأخرى مع ريال مدريد في 2014، فضلا عن أرقام قياسية لا تصدق حققها هذا العام.

ورغم الموسم المتقلب لريال مدريد بين الصعود والهبوط، إلا أن رونالدو سجل 51 خلال الموسم، بينها 35 في الدوري الإسباني و16 في دوري الأبطال ليصبح اللاعب الوحيد في التاريخ، الذي يسجل أكثر من خمسين هدفا في الموسم لستة مواسم متتالية.

سواريز لا ينافسه

ولا يوجد أي من لاعبي برشلونة يمكنه منافسة رونالدو هذا العام، ولا حتى الأوروغواياني لويس سواريز، الفائز بالحذاء الذهبي الأوروبي هذا العام.

في الواقع، في النادي الكاتالوني يعتبرون بالفعل أن رونالدو لا يمكن هزيمته وسيتسلم الجائزة في حفل الفيفا خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وعادة يفوز بالكرة الذهبية اللاعب الذي يحرز أهم البطولات، ورونالدو فاز بالفعل بأحد أهم بطولات العام الحالي ويتبقى يورو 2016 وكوبا أمريكا بين البطولات المهمة، كما أن هناك عدة أشهر قبل التصويت على اختيار أفضل لاعب.

فرصة اليورو

وأمام قائد منتخب البرتغال فرصة كبيرة لإثبات جدارته خلال يورو 2016 في فرنسا، فهو أهم لاعب في منتخب بلاده وأحد أهم لاعبي البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com