غوارديولا يتفوق على سيميوني كمدرب ويتعادل معه كلاعب

غوارديولا يتفوق على سيميوني كمدرب ويتعادل معه كلاعب

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

يلتقي أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نظيره بايرن ميونخ، مساء اليوم الأربعاء، بملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية، في لقاء يجمع بين نجمين التقيا سابقا كلاعبين ومدربين.

ويتفوق الإسباني بيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونخ الحالي، على غريمه الأرجنتيني دييغو سيميوني بفوز وحيد في لقائهما كمدربين حين كان يقود برشلونة وفاز في قلب فيسنتي كالديرون بهدفين لهدف في إياب موسم 2011-2012، وكان المدرب الأرجنتيني تسلم مهامه حديثا.

وكلاعبين واجه سيميوني حين لعب في فريق أتلتيكو مدريد وإنتر ميلانو وللاتسيو الإيطاليان منافسه بيب غوارديولا، الذي لعب لبرشلونة وبريشيا وروما الإيطاليين وتمكن الأرجنتيني من الفوز 4 مرات مقابل مثلها للإسباني وحسم التعادل مواجهتهما 3 مرات.

وكان أبرز لقاء جمعهما كلاعبين في نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 1995-1996 وفاز خلاله أتلتيكو مدريد باللقب بهدف وحيد بعد التمديد وفاز الفريق في نفس الموسم بلقب الدوري الإسباني.

من جهة أخرى، يلعب أتلتيكو مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة وتمكن في المرات السابقة من التأهل مرتين للنهائي وأقصي مرتين، ولم يفز باللقب.

بينما يلعب بايرن ميونخ نصف النهائي للمرة 18 وفي المرات السابقة بلغ النهائي 10 مرات وأقصي 7 مرات وفاز باللقب 5 مرات.

وخرج الفريق الألماني في 2014 أمام ريال مدريد وفي 2015 أمام برشلونة ويواجه للسنة الثالثة على التوالي فريقا إسبانيا في نصف النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com