بايرن ميونخ يؤّمن مقاعد الأندية الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يؤّمن مقاعد الأندية الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا

المصدر: أحمد نبيل –إرم نيوز

أشارت شبكة ESPN الرياضية إلى أن هزيمة يوفنتوس أمام بايرن ميونخ في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يصب في مصلحة الأندية الإنجليزية.

وقالت إن وداع وصيف بطل الموسم الماضي للمسابقة يضمن مشاركة الأندية صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل لدوري الأبطال مباشرة دون الحاجة أن يخوض صاحب المركز الرابع لمواجهتين بالدور التمهيدي مثلما فعل مانشستر يونايتد الموسم الماضي.

وكانت إيطاليا في طريقها للحصول على مقعد بين الأربعة المخصصين للدوري الإنجليزي في حال مواصلة مشوار يوفنتوس في البطولة

وبوداع يوفنتوس يصبح هناك فريقا إيطالياً واحدا في مسابقتي أوروبا هو لاتسيو الذي سيلتقي سبارتا براغ في الدوري الأوروبي الليلة في إياب دور الستة عشر.

ويمكن للاتسيو أن يضيف 2.5 نقطة كحد أقصى لإيطاليا في حال تأهله لدور الثمانية بالدوري الأوروبي (البطولة الأوروبية الثانية) لكن إنجلترا لديها 3.97 نقطة ولديها فارق لا يمكن تعويضه عن الأندية الإيطالية.

فهناك ثلاثة أندية إنجليزية في بطولتي أوروبا بينها مانشستر سيتي في دور الثمانية لدوري الأبطال وسيتأهل فريقا بين مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الأوروبي وفرصة توتنهام مازالت قائمة قبل خوض إياب دور الستة عشر الليلة أمام بروسيا دورتموند.

في ذات السياق، احتج بيبي ماروتا المدير الرياضي لفريق يوفنتوس على تحكيم لقاء فريقه أمام بايرن ميونخ ورفض هدف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا بدعوى تسلل ، أكدت الإعادة التلفزيونية أنه غير موجود .

وطالب المدير الرياضي للسيدة العجوز بحماية الكرة الإيطالية من أخطاء التحكيم مؤكدا أن إلغاء الهدف أثر على نتيجة اللقاء وقال :“ أعتقد أن إلغاء هدف موراتا غير نتيجة اللقاء ،ولا أبرر الهزيمة لكن الكرة الإيطالية في حاجة إلى الحماية من مثل هذه الأخطاء في المستقبل .“

ورد الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ على تصريحات المدير الرياضي وقال :“ يوفنتوس فريق قوي ويملك تاريخا كبيرا ليحتج على التحكيم ، كانوا يملكون فرصة قتل اللقاء وتسجيل الهدف الثالث وضيعوها ، حين تخسر يجب أن تحي المنتصر وتعود لقواعدك.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com