رغم صيحات الاستهجان.. رونالدو يعزز تاريخه في دوري أبطال أوروبا

رغم صيحات الاستهجان.. رونالدو يعزز تاريخه في دوري أبطال أوروبا

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد كتابة التاريخ في دوري أبطال أوروبا حين شارك وسجل رفقة فريقه في إياب دور 16 في مرمى روما الإيطالي.

ولعب النجم البرتغالي اللقاء كله ليصل للقاء رقم 57 في الأدوار الإقصائية بعد دوري المجموعات ويصبح أكثر لاعب شارك في هذه الأدوار تاركا خلفه نجم برشلونة السابق ولاعب السد القطري الحالي تشافي هيرناندير الذي شارك في 56 لقاء ويأتي بعده الحارس إيكر كاسياس ( بورتو ) بـ55 لقاء وعميد برشلونة الحالي إندرياس إنييستا ب53 لقاء.

وسجل النجم البرتغالي هدفه رقم 90 في المسابقة ليعزز صدارته للهدافين التاريخيين وهو أيضا هدفه رقم 93 في كل المسابقات الأوروبية والتي يتصدر هدافيها التاريخيين أيضا.

وأصبح النجم البرتغالي بتسجيله الهدف رقم 13 هذا الموسم قريبا من الحفاظ على لقبه هداف للمسابقة للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه ليشارك غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي في رقمه التاريخي كهداف للمسابقة 5 مرات ويعادل أيضا إنجازه بالتتويج بلقب الهداف 4 مرات متتالية.

ويملك النجم البرتغالي فارق 6 أهداف عن صاحب الصف الثاني البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ و7 أهداف كاملة عن الغريم ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز مهاجمي برشلونة.

ووصل النجم البرتغالي بتمريرته الحاسمة للكولومبي جيمس رودريغيز لصناعة الهدف رقم 35 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا مقابل 24 تمريرة حاسمة لغريمه التقليدي ليونيل ميسي في المنافسة وهو ما يؤكد تفوقه القاري.

وأطلقت جماهير ريال مدريد صيحات استهجان ضد رونالدو رغم أنه سجل هدفا وصنع آخر.

وأبدى بعض المشجعين باستاد سانتياغو برنابيو عدم رضاهم عن هداف ريال عبر العصور لأنه أضاع أيضا عدة فرص للتسجيل مع تأهل ريال لدور الثمانية بفوزه 4-صفر في النتيجة الاجمالية.

وأظهر سيرجيو راموس مدافع اسبانيا دعمه لزميله البرتغالي.

ونقلت صحيفة ماركا عن راموس قوله ”أود أن أقول للمشجعين أن يفكروا أولا. أحترمهم لكن عندما لا تسير الأمور جيدا يجب عليهم مساندة اللاعبين لأننا جميعا نريد الأفضل لريال مدريد.“

وأضاف ”إنه لاعب تاريخي لريال مدريد.. يثبت ذلك عاما بعد عام. انظروا إلى ما حققه، من يفكر في بيعه أحمق“.

”عندما تطلق الجماهير في استاد برنابيو صيحات استهجان ضدك فهذا لأنهم يرغبون في نقل مطالبهم إليك.. يريدون أن يدفعونا للأمام وأن يروا منا أفضل أداء.“

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال إن صيحات الاستهجان ستدفع رونالدو للأمام.

وأبلغ محطة تي.في.ئي التلفزيونية الإسبانية ”ستكون حافزا له. أهم شيء هو أنه في كل مرة يكون فيها كريستيانو في الملعب يرغب في التسجيل ويواصل القيام بذلك.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة