مسؤول: دوري الأبطال يحتاج مانشستر يونايتد أكثر من ليستر سيتي

مسؤول: دوري الأبطال يحتاج مانشستر يونايتد أكثر من ليستر سيتي

المصدر: لندن - إرم نيوز

ناقشت كبرى الأندية الأوروبية إجراء تغييرات على نظام دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لضمان استمرار ظهور فرق الصفوة بالبطولة لكن المحادثات لم تشمل البعض مثل ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى تشارلي ستيليتانو رئيس شركة ريليفنت سبورتس الرياضية المتخصصة مع ممثلي أكبر 5 أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الخميس لمناقشة نظام جديد مقترح لأرفع بطولة قارية للأندية.

وقال ستيليتانو إن النظام الجديد سيكون هدية للأندية التي تحقق أكبر الإيرادات في اللعبة.

وأعلن آرسنال – بجانب تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد – خلال المناقشات في لندن دعمهم للنظام الحالي من المسابقة والذي يسمح بغياب الأندية العملاقة عن البطولة إذا لم تحقق مراكز جيدة محلياً.

وتنفق شركات البث التلفزيوني عبر أوروبا أموالاً طائلة للحصول على حقوق بث مباريات دوري الأبطال حيث دفعت شبكة بي.تي 897 مليون جنيه إسترليني (مليار و27 مليون دولار) لتغطية دوري الأبطال حصريا في بريطانيا لمدة 3 مواسم بداية من الموسم الجاري.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة إن العمل مستمر لإتمام صيغة نهائية لكافة المسابقات الأوروبية خلال الفترة بين 2018 و2021.

وتحدث تيودور تيودوريديس الأمين العام المؤقت للاتحاد الأوروبي للصحفيين قائلاً إن التحديات كبيرة لكن الاتحاد يملك الخبرة ”للتعامل بشكل ايجابي“ مع مناقشات الأندية.

لكن ستيليتانو قال للصحفيين إن إعادة الهيكلة المحتملة لدوري الأبطال نوقشت في جميع أنحاء أوروبا.

وضرب مثلا قائلًا ”تكمن الفكرة في عدم التقاء أيندهوفن مع جنت في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال“.

وفاز جنت بالدوري البلجيكي بعد غياب 115 عاما وشارك هذا الموسم لأول مرة في دوري الأبطال وفي ديسمبر الماضي أصبح ثاني فريق بلجيكي على الإطلاق يتأهل لمرحلة خروج المغلوب بهذه المسابقة.

وانضم جنت لدور الـ 16 إلى جانب أندية عريقة مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بينما غابت أندية كبرى مثل مانشستر يونايتد وليفربول.

وربما يمتد غياب الناديين للموسم المقبل أيضا بينما قد يتأهل ليستر وتوتنهام صاحبا المركزين الأول والثاني حاليا في الدوري الإنجليزي.

وأشار ستيليتانو إلى أنه لا مكان لأندية مثل ليستر سيتي وجنت في نظام يقتصر على الكبار بدوري الأبطال.

وتابع ستيليتانو ”هناك العديد من الأندية الكبرى في أوروبا تريد مشاركة أكثر عدلاً في دوري الأبطال. من يملك تأثيراً أكبر..مانشستر يونايتد أم ليستر سيتي؟ ليستر سيتي رائع وتجربته رائعة ولكن يمكن إدراك روعة مانشستر يونايتد كذلك من نفس وجهة النظر“.

ولم يعلق متحدث باسم مانشستر يونايتد – أغنى أندية إنجلترا والفائز بالدوري 20 مرة – على تصريحات ستيليتانو لكنه أشار إلى رضا النادي عن النظام الحالي للمسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com