مدرب فالنسيا: إنجاز ليفربول أمام برشلونة يمنحنا دفعة قوية أمام آرسنال

مدرب فالنسيا: إنجاز ليفربول أمام برشلونة يمنحنا دفعة قوية أمام آرسنال

المصدر: رويترز

قال مارسيلينو مدرب نادي فالنسيا الإسباني إن فريقه يمكن أن يستمد الإلهام من العودة الرائعة لليفربول في النتيجة أمام برشلونة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع سعي فريقه في تحقيق عودة مشابهة أمام آرسنال على أمل بلوغ نهائي الدوري الأوروبي.

ويتراجع فالنسيا بنتيجة 3-1 أمام آرسنال بعد خسارته في لقاء ذهاب الدور قبل النهائي في لندن الأسبوع الماضي، وهو بحاجة للفوز 2-صفر أو أكثر ليبلغ أول نهائي بطولة أوروبية بالنسبة له منذ فوزه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2004 تحت قيادة رفائيل بنيتز.

وسيحتاج الفريق الإسباني للفوز بفارق ثلاثة أهداف ليعبر آرسنال، إذا ما سجل الأخير هدفين، لكن المدرب قال إن لاعبيه يمكن أن يتعلموا من انتصار ليفربول 4-صفر على برشلونة في إياب الدور قبل النهائي على استاد انفيلد عقب الخسارة في مباراة الذهاب 3-صفر.

وقال مارسيلينو خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة الإياب في استاد ماستيا: ”أكدت مباراة الليلة الماضية أن أي شيء يمكن أن يحدث، هذا درس يخبرنا أنه إذا ما لعبنا بأقصى طاقتنا فستكون لدينا الفرصة لبلوغ النهائي، كل مباراة مختلفة عن الأخرى ولا يعني فوز ليفربول على برشلونة أنه سيكون بوسعنا الإطاحة بآرسنال، لكن لو أمكننا القيام بذلك فإن هذا سيكون بسبب قدرتنا على بلوغ النهائي“.

وتقدم فالنسيا في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على استاد الإمارات، لكن شباكه تلقت ثلاثة أهداف بسبب هفوات دفاعية وحث مارسيلينو فريقه على ألا يرتكب مثل هذه الأخطاء في ماستيا ودعا جماهير الفريق للقيام بدورها.

وأضاف: ”نواجه لاعبين على أعلى مستوى وقد أظهروا لنا أنهم يستفيدون من أي هفوة، لذا فإن الهدف هو عدم ارتكاب المزيد من الأخطاء التي لم نعتد على ارتكابها“.

مواد مقترحة