ملخص أخبار أندية ريال مدريد وبرشلونة والدوريات الخمس الكبرى‎

ملخص أخبار أندية ريال مدريد وبرشلونة والدوريات الخمس الكبرى‎

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

شهدت الساحة الكروية، الاثنين، العديد من الأحداث المهمة، التي كان أبرزها عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني، بعد غياب لم يستمر سوى 8 أشهر وبضع أيام فقط.

مفاجأة زيدان في ريال مدريد

وجاء الإعلان الرسمي عن عودة زيدان إلى ريال مدريد على العكس من كل التوقعات، والترشيحات، التي كانت تصب في مصلحة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبدو أن إدارة نادي ريال مدريد، وعلى رأسها الرئيس فلورنيتنو بيريز، رفضت المغامرة بعودة مورينيو، خاصة بعد تهديد عدد من اللاعبين الكبار بالرحيل عن النادي الملكي حال عودة مورينيو، وعلى رأسهم القائد سيرجيو راموس وغاريث بيل وكريم بنزيما ومارسيلو.

وحقق زيدان رفقة ريال مدريد إنجازًا تاريخيًا يصعب تكراره، بعد أن تُوّج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مواسم متتالية، وبعد رحيل ”زيزو“ خرج ريال مدريد من دور الـ16 من البطولة، أمام أياكس أمستردام الهولندي في فضيحة مدوية، وخسر كأس الملك أمام برشلونة، وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري، الليغا.

وبحسب صحيفة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية، فإن إدارة ريال مدريد لن تكتفي بعودة زيدان، بل رصدت 300 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق، حتى لا يتكرر خطأ الموسم الجاري، عندما رفضت الإدارة تدعيم الصفوف بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبدأت التقارير تشير إلى الصفقات المتوقعة لريال مدريد، وعلى رأسهم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي، ويبدو أن الملكي في طريقه لمفاجأة أخرى مدوية، سيكون عنوانها البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة السابق، وباريس سان جيرمان الحالي.

برشلونة يحصن نجمه
أعلن نادي برشلونة الإسباني تجديد عقد ظهيره الأيسر جوردي ألبا حتى العام 2024.

وظهر ألبا بجوار رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الاثنين.

ولجأ برشلونة إلى تحصين جوردي ألبا، البالغ من العمر 29 عامًا، بشرط جزائي يبلغ 500 مليون يورو، في درس جديد تعلمه برشلونة بعد رحيل نيمار عن البلوغرانا، مستغلًا الشرط الجزائي الذي كان يبلغ وقتها 222 مليون يورو.

مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد
تترقب الجماهير الموقعة الساخنة التي يستضيفها ملعب أليانز ساتديوم مساء الثلاثاء، بين يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر يوفنتوس مباراة الذهاب على ملعب ”واندا متروبوليتانو“ في مدريد 0/2، مما يصعّب مهمة البيانكونيري في لقاء الإياب، إلا أن مباريات الإياب التي أقيمت الأسبوع الماضي، وصعود مانشستر يونايتد وأياكس، رغم سقوطهما على أرضهما ذهابًا، يمنح يوفنتوس أملًا كبيرًا في تحقيق ”ريومونتادا“ مماثلة.

وتأكد غياب دوغلاس كوستا عن يوفنتوس في مباراة الغد بداعي الإصابة، بينما يعود القائد دييغو غودين إلى صفوف الروخي بلانكوس، بعد أن أشارت الفحوص الطبية إلى أن اللاعب جاهز للمشاركة في اللقاء.

ووصلت بعثة أتلتيكو مدريد إلى تورينو مساء الاثنين، بعد رحلة جوية شهدت نصف ساعة رعب في الهواء، بعد أن تعرضت الطائرة للعديد من الصعوبات، نتيجة الرياح الشديدة، ولكن مهارة قائد الطائرة أدت إلى مرور الرحلة بسلام، وحظي بإشادة جميع من كانوا على متن الرحلة.

مستقبل توماس توخيل
أكد الألماني توماس توخيل، مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه مستمر رفقة الفريق حتى نهاية عقده في صيف العام 2020.

وأشار توخيل، في تصريحات لصحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، إلى أنه يريد البقاء في باريس سان جيرمان، ولا يرغب في الرحيل، واصفًا ما حدث في مباراة الإياب أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بأنه ”حادث“، وأن بطل فرنسا لم يكن يستحق الخسارة، بحساب الفرص المحققة التي أتيحت للفريقين خلال اللقاء.