كيف استمد تاديتش الإلهام من زيدان وقدم مواجهة عمره في مباراة ريال مدريد وأياكس؟
كيف استمد تاديتش الإلهام من زيدان وقدم مواجهة عمره في مباراة ريال مدريد وأياكس؟كيف استمد تاديتش الإلهام من زيدان وقدم مواجهة عمره في مباراة ريال مدريد وأياكس؟

كيف استمد تاديتش الإلهام من زيدان وقدم مواجهة عمره في مباراة ريال مدريد وأياكس؟

قال دوسان تاديتش، صانع لعب أياكس أمستردام، إن زين الدين زيدان ألهمه في تقديم ما وصفها بمباراة العمر وقاد ناديه للفوز 4-1 على ريال مدريد ليطيح بحامل اللقب من دوري أبطال أوروبا.

ومرر اللاعب الصربي كرتين حاسمتين لحكيم زياش وديفيد نيريس ليتقدم أياكس 2-صفر في إياب دور الستة عشر قبل أن يتوج مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة هائلة، يوم الثلاثاء.

وقال تاديتش للصحفيين، بعد إياب دور الستة عشر: "هذه من المحتمل أفضل مباراة في مسيرتي مع كرة القدم. فزنا على أفضل ناد في العالم. أنا فخور جدًا وأعتقد أننا أسعدنا الكثير من الأشخاص في هذه الليلة".

وفرض اللاعب البالغ عمره 30 عامًا، والمنتقل إلى أياكس العام الماضي بعد المعاناة من عدم ثبات المستوى مع ساوثامبتون الإنجليزي على مدار أربع سنوات، على منطقة وسط الملعب رغم امتلاك ريال الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو.

وقال تاديتش: "كان زيدان دائمًا هو لاعبي المفضل. ربما أكون شاهدت الكثير جدًا من لقطاته السابقة".

وكان أياكس الطرف الأفضل في لقاء الذهاب رغم أنه خسر في العاصمة الهولندية 2-1 الشهر الماضي.

ولم يتأثر أياكس بالنتيجة في لقاء الإياب وقدم عرضًا رائعًا أعاد إلى الأذهان أداء الفريق تحت قيادة لويس فان جال عندما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين في 1995 و1996.

وقال إيريك تن هاج، مدرب أياكس: "كان الأداء أقرب للمثالية. في مجموع المباراتين كنا نستحق التأهل بكل تأكيد إلى الدور التالي. استمتعت بمتابعة فريقي".

وأضاف ماتيس دي ليخت، قائد أياكس: "قدمنا أداء جماعيًا رائعًا. عاد المهاجمون إلى الخلف لمساعدتنا في الدفاع وهذا رائع.

"تسببنا في مشكلات لبايرن ميونخ الذي يعد من المرشحين للقب ونجحنا في الإطاحة بحامل اللقب. من يدري إلى أي مدى يمكن أن نصل؟"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com