مباراة يوفنتوس ضد مانشستر يونايتد.. هل يثأر مورينيو من أليغري في دوري أبطال أوروبا؟

مباراة يوفنتوس ضد مانشستر يونايتد.. هل يثأر مورينيو من أليغري في دوري أبطال أوروبا؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا على يوفنتوس الإيطالي، مساء الأربعاء، في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتبدو هذه المواجهة الأقوى في مباريات اليوم بدوري الأبطال في ظل التاريخ الكبير الذي يملكه الفريقان في البطولة القارية، كما أن يوفنتوس اقترب بشدة من التأهل رسميًّا عن هذه المجموعة التي يتصدرها ويبحث مانشستر يونايتد عن الثأر بعد الخسارة في ملعبه أمام اليوفي.

وستكون المواجهة بمثابة صراع تكتيكي مثير بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد ونظيره الإيطالي ماسيمو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة يوفنتوس ضد مانشستر يونايتد وصدام مورينيو وأليغري.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الـ 12 من منتصف الليل بتوقيت أبوظبي، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الـ 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين

يحتل يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة بدوري الأبطال بعلامة كاملة من 3 انتصارات في بداية مثالية للسيدة العجوز في البطولة القارية الباحث عن حصد لقبها.. وسجل الفريق 6 أهداف في 3 مباريات دون استقبال أي هدف.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 4 نقاط من انتصار وهزيمة وتعادل، وسجل الفريق 3 أهداف واستقبل هدفًا.

ويعني الفوز ضمان تأهل يوفنتوس لدور الستة عشر بينما يتأزم موقف مانشستر يونايتد قبل الجولتين الأخيرتين، خاصة حال فوز فالنسيا الإسباني على يانغ بويز السويسري.

تاريخ المواجهات ومورينيو ضد أليغري

تقابل الفريقان 13 مرة من قبل، وفاز يوفنتوس 6 مرات مقابل 5 انتصارات لمانشستر يونايتد وتعادلين وكان آخر لقاء فاز به اليوفي بهدف الأرجنتيني باولو ديبالا في ملعب المانيو.

وكانت آخر زيارة من مانشستر يونايتد لملعب يوفنتوس في فبراير 2003 وفاز يومئذ المانيو بثلاثية دون رد.

وتقابل مورينيو مدرب مانشستر ضد أليغري مدرب يوفنتوس من قبل 7 مرات وفاز مورينيو 3 مرات مقابل هزيمتين وتعادلين.

يوفنتوس.. والمسيرة الرائعة

يسعى يوفنتوس لاستكمال المسيرة الرائعة وحصد الفوز الرابع على التوالي في دوري الأبطال وحسم التأهل للدور الثاني بالبطولة القارية.

ويعتمد أليغري على طريقة 4-3-1-2 وتتركز خطة مدرب يوفنتوس على صانع الألعاب المبدع باولو ديبالا الذي يقدم موسماً كبيراً وكوَّن دويتو مميزًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الوافد من ريال مدريد الإسباني، وسجل ديبالا 4 أهداف في دوري الأبطال ويعد أحد أبرز مفاتيح لعب اليوفي.

ويضع أليغري رهانه على كريستيانو رونالدو بقدراته التهديفية وخبراته الطويلة في مواجهة فريقه الأسبق وبجانبه النجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش للضغط على دفاع مانشستر يونايتد.

ويعتمد يوفنتوس على مثلث الوسط الذي يتميز بالصلابة الدفاعية بوجود الألماني سامي خضيرة والأوروغوياني بينتاكور والبوسني ميراليم بيانيتش بجانب رباعي الدفاع جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وكانسيلو وأليكس ساندرو مع الحارس البولندي تشيزيني.

مانشستر يونايتد.. والانتفاضة المنتظرة

يبحث مانشستر يونايتد عن الانتفاضة في مواجهة يوفنتوس والعودة ولو بنقطة من معقل عملاق إيطاليا بالرهان على خطط مورينيو الدفاعية وغلق الخطوط الخلفية.

ويعتمد مورينيو على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس الإسباني دافيد دي خيا وأمامه رباعي الدفاع كريس سمولينغ وفيكتور ليندلوف وأشلي يانغ ولوك شاو مع ثنائي الارتكاز أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش وأمامه بول بوجبا كصانع لعب بجانب الجناحين جيسي لينغارد وأنتوني مارسيال والمهاجم روميلو لوكاكو.

وأكد أيمن يونس، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن مورينيو سيلعب على استغلال الكرات المرتدة وغلق المساحات أمام رونالدو وديبالا تحديداً، موضحًا أن كرة مورينيو الدفاعية قد تنفع مانشستر حال تأخر هدف تقدم يوفنتوس.

وأضاف: ”يوفنتوس فريق رائع هذا الموسم يملك كل مقومات المنافسة خاصة بعد قدوم رونالدو وهناك حالة من الاستقرار الفني التي تنعكس على أداء الفريق“.