قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. لماذا يرفض كلوب مقارنة محمد صلاح بكريستيانو رونالدو؟

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. لماذا يرفض كلوب مقارنة محمد صلاح بكريستيانو رونالدو؟

المصدر: فريق التحرير

رفض يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مقارنة الدولي المصري، محمد صلاح، هداف الفريق، بكريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني.

ويلتقي رونالدو وجهًا لوجه مع صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل، عندما تجمع مدينة كييف الأوكرانية كلاً من ريال مدريد وليفربول.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة ”تيليغراف“: ”صلاح قدم موسمًا عظيمًا مع ليفربول، ولكن كريستيانو لعب 15 موسمًا مثل ذلك“.

وأضاف مازحًا: ”لقد سجل رونالدو ما يقرب من 47 ألف هدف، أرقام مجنونة!!“.

وتابع: ”لماذا علينا أن نقارن بين الثنائي؟ هل عندما كان بيليه يتألق، تمت مقارنته مع أي لاعب، لكي نسأل ”هل هو أفضل أم بيليه“؟“.

وأردف: ”الآن نحن لدينا ميسي ورونالدو والثنائي سيطر على كرة القدم للعديد من السنوات وهناك أيضًا العديد من اللاعبين الجيدين“.

وشدد: ”ميسي ورونالدو دائمًا ما يتواجدان في اللحظات الأخيرة المهمة من أجل التسجيل وصناعة الفارق. وهذا أصعب شيء في العالم“.

وأشار: ”ولهذا السبب هما كما نراهمًا ودائمًا ما تكون جائزة أفضل لاعب في العالم بينهما.. يستحقان ذلك. عندما يتوقف رونالدو وميسي عن ممارسة كرة القدم، سنفقدهما بنسبة 100%“.

تألق صلاح ساهم في إنهاء ليفربول للدوري في المركز الرابع ليضمن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، إلى جانب وصول الريدز لنهائي الحلم في كييف أمام ريال مدريد.

وعن نهائي دوري الأبطال أكد كلوب أنه مهما كانت النتيجة، فإنه لن يتخلى عن الطريقة الهجومية لفريقه، موضحا: ”إذا كان عليّ أن أسأل الأولاد الآن ماذا تريدون أن نفعل في هذه المباراة؟ سيقولون ما كنا نفعله دائمًا“.

وأكد: ”بالتأكيد أنت تحاول وضع خطة لإبطال مفعول نقاط قوة الخصم، لكن عليك أيضًا أن تفرض أسلوبك الخاص“.