3 أسباب تدفع ببنزيما أساسيًا أمام باريس سان جيرمان ومثلها تستبعده

3 أسباب تدفع ببنزيما أساسيًا أمام باريس سان جيرمان ومثلها تستبعده
Soccer Football - Spanish King's Cup - Real Madrid vs Leganes - Quarter Final Second Leg - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - January 24, 2018 Real Madrid’s Karim Benzema scores their first goal REUTERS/Juan Medina TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بينما يستعد ريال مدريد لاستضافة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، يثور تساؤل مهم بشأن المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، ومدى إمكانية الدفع به في التشكيلة الأساسية، أو وضعه بين البدلاء بناءً على حالته الفنية.

واستعد ريال مدريد بشكل جيد لهذه المواجهة بفوز مقنع على ريال سوسيداد 5/2، السبت الماضي، في الليغا، لكن بنزيما كان واحدًا من بين الذين فشلوا في ترك انطباع جيد خلال هذه المباراة.

وكعادته أهدر بنزيما العديد من الفرص السهلة أمام المرمى في مواجهة سوسيداد، وتعرض لصافرات استهجان من الجماهير، لكن مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، لا يزال يثق فيه.

ورصدت صحيفة ”ماركا“، الإثنين، عدة أسباب تدعو للدفع ببنزيما في التشكيلة الأساسية أمام الفريق الفرنسي، وأخرى ترجح جلوسه بين البدلاء، سنوجزها فيما يلي:

هفواته أمام المرمى

أهدر بنزيما 3 فرص محققة أمام ريال سوسيداد، لم يسجل أيًا منها، وهذه ليست المرة الأولى التي يهدر فيها المهاجم الفرنسي الفرص أمام المرمى، إذ لم يسجل في آخر 7 مباريات في الليغا، بينما سجل هدفًا واحدًا في 10 مباريات.

الجماهير تغضب منه بسرعة

تنقلب عليه جماهير ريال مدريد سريعًا؛ بسبب إهداره الفرص السهلة، إذ إن ريال مدريد قدّم مباراة جيدة أمام سوسيداد باستثناء بنزيما، الذي تحوّل معه تصفيق الجمهور إلى صيحات استهجان.

ونفد صبر جماهير سانتياغو برنابيو تجاهه سريعًا، وهذه الأجواء السلبية تؤثر عليه بالطبع، وقد تؤثر على لاعبين آخرين خلال مواجهة باريس سان جيرمان.

لاعب وسط يمكن أن يشارك بدلًا منه

وبالنظر لمركز بنزيما في خطة زيدان لا يمكن الاستغناء عنه، لكن في نفس الوقت يمكن أن يعوضه بلاعب وسط رابع ويلعب بمهاجمين اثنين فقط ضد باريس سان جيرمان؛ من أجل الفوز بالمعركة في وسط الملعب.

إذ يمكن استبعاد بنزيما وإشراك إيسكو أو ماركو أسينسيو أو لوكاس فازكيز على حسابه.

وفيما يلي أسباب تدفع زيدان للدفع ببنزيما أساسيًا

سجله في دوري الأبطال

ريال مدريد يعشق دوري أبطال أوروبا وكذلك بنزيما الذي يملك 53 هدفًا في 98 مباراة بالبطولة، وهو سادس أفضل هداف في تاريخ البطولة، وأفضل صديق لكريستيانو رونالدو.

أنسب شريك لرونالدو

رغم الانتقادات الجماهيرية؛ إلا أن الأمر لا يخلو من لحظات تألق، حيث يسمح بنزيما لرونالدو بالتألق والتركيز على هز الشباك بينما يُشغل هو المدافعين.

إذ يسحب بنزيما المدافعين في اتجاهه ويفتح المجال للهداف التاريخي للنادي الملكي لهز الشباك بدلًا منه.

لحظات تألق

تعرض بنزيما لانتقادات جماهيرية الموسم الماضي أيضًا، لكنه تألق في واحدة من أفضل وأهم لحظات دوري الأبطال، حينما سجل هدفًا حاسمًا خارج سانتياغو برنابيو، في إياب قبل نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

مواد مقترحة