مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. هل يحطم رفاق رونالدو حلم نيمار؟

مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. هل يحطم رفاق رونالدو حلم نيمار؟

المصدر: يوسف هجرس ونورالدين ميفراني ود ب أ - إرم نيوز

تصدرت مواجهة ريال مدريد الإسباني، ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، المشهد، في مراسم القرعة، التي أُجريت في مدينة نيون السويسرية، الإثنين.

ولا شك أن هذه المواجهة، هي الأصعب والأبرز في القرعة، التي لم تكن رحيمة بالفريقين، المرشحين للتتويج باللقب القاري، فريال مدريد هو حامل اللقب في آخر عامين، وبالتالي يعد رقمًا صعبًا بالنسبة للجميع، في مواجهة باريس سان جيرمان، المدجج بالنجوم الكبار، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وأصبح السؤال، من يحطم أحلام الآخر؟ وهل ينهار طموح نيمار، أمام خبرات ريال مدريد؟ هذا ما تجيب عنه شبكة ”إرم نيوز“، في التقرير التالي:

طموح نيمار
يملك نيمار طموحًا كبيرًا في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن النجم البرازيلي أقدم على خطوة، أثارت جدلًا واسعًا، بفك ارتباطه بنادي برشلونة الإسباني، والانتقال إلى باريس سان جيرمان؛ أملًا في إنجاز حقيقي، وهو التتويج بلقب دوري الأبطال.

ويقدم نيمار مستويات متميزة مع الفريق الفرنسي، وسجل معه 15 هدفًا في 18 مباراة، وصنع 11 هدفًا، وأصبح رقمًا صعبًا على دفاعات المنافسين.

خبرة ريال مدريد
يراهن ريال مدريد، على خبرات لاعبيه وقدراتهم الكبيرة، رغم تراجع الأداء والنتائج بعض الشيء، في الموسم الحالي، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وحقق ريال مدريد لقب دوري الأبطال في آخر نسختين، خاصة أن الفريق يملك عناصر متميزة وأصحاب خبرات، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والويلزي غاريث بيل، والألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، والإسباني سيرجيو راموس.

يبدو ريال مدريد منافسًا صعبًا أمام الجميع، حتى لو كان باريس سان جيرمان الفرنسي، وحتى إذا تراجع مستوى الفريق، خاصة أن الفريق المدريدي، أطاح بمنافسين كبار في النسخة الماضية، وتوقع الكثيرون أن يسقط أمامهم، مثل بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

قدرات باريس سان جيرمان
يتسلح باريس سان جيرمان بقدرات هجومية غير عادية، بوجود مثلث هجومي مرعب، مع الأوروغوياني إدينسون كافاني، والفرنسي كيليان مبابي، بجانب البرازيلي نيمار.

ويعتمد باريس سان جيرمان، بقيادة مديره الفني يوناي إيمري، على قدرات لاعبيه وهجومه المرعب، الذي سجل 25 هدفًا في 6 مباريات، بدور المجموعات، بواقع يتخطى 4 أهداف في كل مباراة.

وأكد أحمد حسام ميدو، مهاجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“، أن باريس سان جيرمان، قدّم مستويات مذهلة في دور المجموعات، موضحًا أن الفريق الفرنسي، سيكون رقمًا صعبًا، وقادرًا على الإطاحة بريال مدريد.

وأضاف: ريال مدريد يعاني دفاعيًا، وباريس يملك هجومًا ساحقًا، والمواجهة في رأيي خارج التوقعات، بكل المقاييس .

الكرة الذهبية
يبدو طموح كريستيانو رونالدو ونيمار في التتويج بالكرة الذهبية، أمرًا مهمًا في بحث كل لاعب عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأمل رونالدو الفوز بالبطولة القارية؛ من أجل الظفر بالكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، كما أن نيمار، يبحث عن الفوز بالكرة الذهبية، لأول مرة.

وأكد الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الإثنين، أنه لا يخشى ريال مدريد، وذلك بعد أن أوقعت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، فريقه في مواجهة حامل اللقب.

وقال إيمري عقب القرعة، التي جرت اليوم في مدينة نيون السويسرية: ”إنها مواجهة جيدة، أعتقد أنه بإمكاننا أن ننافس ريال مدريد“.

وأضاف قائلًا: ”من أجل تحقيق أشياء كبيرة في دوري الأبطال، عليك أن تفوز على أفضل الفرق، دور الـ 16 لحظة جيدة من أجل مواجهتهم، علينا أن نظهر شخصيتنا ومهاراتنا الفنية وموهبتنا، الموهبة أمر مهم للغاية“.

وتعتبر مواجهة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد، هي الأقوى في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب النادي الإسباني، سانتياغو بيرنابيو، في فبراير المقبل، على أن تقام مباراة العودة في مارس 2018، على ملعب الأمراء، معقل باريس سان جيرمان.

ولا يزال باريس سان جيرمان، يطارد حلم الحصول على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وازداد شغفه بحصد هذا اللقب الثمين، بعد أن انتقلت ملكيته لمؤسسة مالية قطرية كبيرة في العام 2011.

وخرج باريس سان جيرمان من دور الـ 16 للبطولة في الموسم الماضي، رغم فوزه على برشلونة في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، ولكنه تجرع هزيمة مذلة في مباراة العودة، على ملعب الكامب نو، معقل النادي الكتالوني، بنتيجة 6/1.

وبعد هذا الخروج الصادم، عقد النادي الباريسي صفقة، هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث دفع 222 مليون يورو، مقابل الحصول على خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا، بالإضافة إلى تعاقده مع اللاعب الفرنسي الصاعد، وأحد أبرز نجوم الكرة العالمية الجدد، كيليان مبابي.

تاريخ مواجهات الفريقين
والتقى باريس سان جيرمان مع ريال مدريد، في دوري المجموعات موسم 2015/2016، وتعادل الفريقان ذهابًا 0/0، وفاز ريال مدريد إيابًا 1/0 بهدف لناتشو، لكنهما تأهلا معًا لدور الـ 16، عن نفس المجموعة.

ويملك باريس سان جيرمان أفضلية، في دور خروج المغلوب في المنافسات الأوروبية، حيث التقيا مرتين في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1993، وكأس الكؤوس الأوروبية 1994.

وخلال المواجهتين، كان ريال مدريد المرشح للتأهل، لكن باريس سان جيرمان قلب المعطيات، وبلغ نصف النهائي في المناسبتين.

ففي ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) العام 1993، فاز ريال مدريد ذهابًا 3/1، لكن الفريق الفرنسي عاد في الإياب، وفاز 4/1 بهدف قاتل في الدقيقة 93.

وبعد عام، تواجه الفريقان في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، وفاز باريس سان جيرمان، في قلب البيرنابيو، بهدف للأسطورة الليبيري جورج ويباه، وتعادل الفريقان إيابًا 1/1.

ومن الصدف، أن المواجهات السابقة، شهدت لقاء الذهاب في ملعب سانتياغو بيرنابيو، والإياب في ملعب حديقة الأمراء، وهو ما سيشهده دور الـ 16، من دوري أبطال أوروبا في 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com