نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.. هل انتهت ”أسطورة“ الكرات الساخنة والباردة؟

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.. هل انتهت ”أسطورة“ الكرات الساخنة والباردة؟

المصدر: فريق التحرير

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات صعبة للغاية لناديي ريال مدريد وبرشلونة، صاحبي اليد الطولى خلال السنوات الأخيرة، بالمسابقة، حيث سيصطدم الملكي بباريس سان جيرمان، فيما سيواجه الكتالونيون تشيلسي ومدربه المتحمس دائمًا أنطونيو كونتي.

ورغم أن الخيارات كانت محدودة أمام ريال مدريد وبرشلونة قبل القرعة بسبب تصدر 4 أندية إنجليزية لمجموعاتها، واكتفاء ريال مدريد بوصافة مجموعته خلف توتنهام، خلال دور المجموعات، إلا أن القرعة التي ابتسمت لأندية إنجلترا وبايرن ميونخ، ذهبت لما هو أبعد.

وطالما اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال السنوات الأخيرة، بمجاملة ريال مدريد وبرشلونة خلال القرعة، بسبب شعبيتهما الجارفة، فاستمرار الناديين كان يعني نجاحًا محققًا للمسابقة.

 

وخرجت تقارير أوروبية عديدة خلال السنوات الأخيرة، تتحدث عن كرات ساخنة وباردة تستخدم لتوجيه القرعة، دعمها بقوة تصريح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق عن توجيه القرعة بتلك الكرات.

ورغم عدم ثبوت نظرية المؤامرة تلك، إلا أنها ظلت عالقة بأذهان جماهير أندية إنجلترا وألمانيا، وإيطاليا.

وانضم لتلك النظرية أيضًا جمهور برشلونة الذي شكك بنزاهة القرعة الموسم قبل الماضي، حينما واجه ريال مدريد، روما ثم فولفسبورغ، ثم مانشستر سيتي، فأتلتيكو مدريد في النهائي.

ولم يكن الدولي الإسباني تشافي ألونسو هذا العام رحيمًا بريال مدريد، الذي لعب في صفوفه وتوج رفقته بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما منحه في القرعة فريق باريس سان جيرمان في أقوى مواجهات دور 16.

وكان ألفارو أربيلوا زميله السابق في ليفربول وريال مدريد وصديقه المقرب ابن الفريق الملكي قد غرد قبل القرعة :“عشاق ريال مدريد كونوا هادئين معنا تشافي ألونسو ونحن بين آيادٍ أمينة.“

لكنه بعد القرعة غرد ساخرًا :“نعرف جميعًا أن تشافي يلعب برجليه جيدًا أفضل بكثير من اللعب بيده ، لكن لا تخافوا سنمر باريس سان جيرمان.“

وكانت قرعة دور 16 في الموسم قبل الماضي، قد شهدت انتقادات واسعة للنجم الأرجنتيني خافيير زانيتي أسطورة إنتر الإيطالي والذي اتهمته جماهير روما بكونه أسقط فريقهم في مواجهة ريال مدريد، وظهر من خلال شريط فيديو يتابع كرة ريال مدريد بشكل دقيق قبل أن يسحبها لمواجهة الفريق الإيطالي.

ورغم كون قرعة ربع النهائي التي سحبها النجم الإيطالي جانلوكا زامبروتا الموسم الماضي، كانت في صحن وحيد، لكن رغبة لاعب برشلونة وأسي ميلان السابق المعلنة في رؤية نهائي يجمع ريال مدريد وبرشلونة أدخلته دوامة الشكوك حول دوره أيضًا في القرعة.

ونالت قرعة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، رضا الجماهير غير الإسبانية، حيث أنصفت الإنجليزي على كثرة عدد أنديتهم، كما أرضت بايرن ميونخ، وأندية إيطاليا، ما دحض أسطورة توجيه القرعة بالكرات الساخنة والباردة لصالح قطبي إسبانيا.

وتوقع طارق ذياب محلل بي إن سبورتس أن تنتهي هيمنة الأندية الإسبانية على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب المواجهات الصعبة لريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com