رابطة الدوري الفرنسي تستنكر اتهام باريس سان جيرمان بـ“الغش المالي“

رابطة الدوري الفرنسي تستنكر اتهام باريس سان جيرمان بـ“الغش المالي“

المصدر: رويترز

استنكرت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم تعليقات ”غير مهذبة“ من خافيير تيباس، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما اتهم باريس سان جيرمان ”بالغش المالي“ و“التبول في حوض السباحة“ بعد تعاقده مع اللاعب البرازيلي نيمار.

وهاجم تيباس نادي سان جيرمان المملوك لجهاز قطر للاستثمار، يوم الإثنين الماضي، وكذلك مانشستر سيتي المملوك لمجموعة أبوظبي الإماراتية للتنمية والاستثمار، واتهمهما بالحصول على تمويل من دول والالتفاف على قواعد اللعب المالي النظيف.

وأنفق كل نادٍ منهما أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (260.9 مليون دولار) في فترة الانتقالات الأخيرة.

وكثف تيباس هجومه اليوم الأربعاء.

وقال في منتدى سوكر إكس في مانشستر: ”وجدنا أن باريس سان جيرمان يتبول في حوض السباحة. صعد نيمار إلى لوح الغطس وتبول داخل الحوض ولا يمكن أن نسمح لهم بالهروب“.

وأضاف: ”قواعد اللعب المالي النظيف لا تعمل حتى يحدث الضرر. أبلغت باريس سان جيرمان بأني سأذهب بهم إلى القضاء وقالوا لي (كنا نعتقد أنك صديقنا)“.

وتابع: ”وفقًا لأرقامهم فإن سان جيرمان ربح أموالًا من الرعاية أكثر من مانشستر يونايتد وهذا مستحيل..إنه تلاعب مالي“.

وأشار تيباس إلى أن سان جيرمان، الذي تعاقد مع نيمار مقابل 222 مليون يورو (264.7 مليون دولار) في صفقة قياسية عالمية الشهر الماضي، ”يخدع النظام“.

وعلى الفور دافعت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين عن سان جيرمان وقالت إن الاتحاد الأوروبي للعبة هو المعني وحده بمراقبة التزام الأندية بقواعد اللعب النظيف.

وأضافت في بيان: ”تدين الرابطة بشدة التعليقات المسيئة تجاه باريس سان جيرمان التي صدرت اليوم من رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني خافيير تيباس“.

وتابعت: ”هذه التعليقات غير المهذبة لا ترقى لمعايير مؤسسة جديرة بالاحترام وتعمل بكفاءة شديدة مثل رابطة الدوري الإسباني“.

وأكدت أنها مستمرة في دعم سان جيرمان لمواجهة ”حملة من الدعاية السلبية من أندية كبرى محددة في أوروبا خلال الأسابيع الماضية“.