رابطة الدوري الإسباني تطالب بالتحقيق مع باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

رابطة الدوري الإسباني تطالب بالتحقيق مع باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

نشر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بيانًا صحفيًا أكد من خلاله الأخبار التي تحدثت عن مطالبته الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق في مصاريف فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتجاوز الفريقان مبلغ 200 مليون يورو في سوق الانتقالات واعتبر خافيير تيباس أنهما يستفيدان من دعم دولتين وهو ما يلحق الضرر بصناعة كرة القدم ويخلق عدم التوازن بين جميع الفرق.

وكان تيباس قد رفض منح البطاقة الدولية لنيمار حين انتقل لباريس سان جيرمان وطالب بفتح تحقيق في الصفقة لكن الفريق الفرنسي ضغط بقوة وتمكن من الحصول على أوراق خروج نجمه البرازيلي الجديد.

وطالبت رابطة الدوري الإسباني بضرورة التحقيق في خرق الفريقين قوانين اللعب المالي النظيف من خلال صفقات كبيرة خاصة باريس سان جيرمان الذي تعاقد مع نيمار وكليان مبابي في صفقتين سيكلفانه 400 مليون يورو.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان ”لن يتم التحقيق مع مانشستر سيتي بخصوص قواعد اللعب المالي النظيف وأي تقارير تتناول هذا التحقيق لا أساس لها“.

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة الأسبوع الماضي تحقيقًا رسميًا مع باريس سان جيرمان للتأكد من أن إنفاقه في سوق الانتقالات لا يخالف قواعد اللعب المالي النظيف.

واشترى مانشستر سيتي لاعبين من بينهم برناردو سيلفا وكايل ووكر وبنيامين ميندي بإجمالي 215 مليون جنيه إسترليني (278.4 مليون دولار) أي أكثر مما أنفقه أي ناد آخر في فترة انتقالات واحدة.

وقال مانشستر سيتي إنه ليس لديه أي تعليق على الموقف.