ماليناغجي يواصل الهجوم على مكغريغور المتفوق على كريستيانو رونالدو

ماليناغجي يواصل الهجوم على مكغريغور المتفوق على كريستيانو رونالدو

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قال الملاكم بولي ماليناغجي، الذي كان ضمن الفريق التدريبي لكونور مكغريغور مصارع UFC، قبل مواجهة فلويد مايويذر، إن المصارع الأيرلندي لم يكن أمامه أي خيار سوى الخسارة أمام الملاكم الأمريكي حفاظًا على سلامته.

وكان نجم UFC الأيرلندي في مأزق خطير في الجولة التاسعة، قبل أن يقرر الحكم روبرت بيرد إنهاء المباراة في الجولة العاشرة حفاظًا على سلامة مكغريغور.

وفشل مكغريغور في العودة للمباراة ما سمح للملاكم المخضرم من الهيمنة على المعركة، ليقرر الحكم إنهاء المباراة بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة لصالح مايويذر.

وطالب مكغريغور خلال المؤتمر الصحفي عقب النزال بضرورة أن تستمر المعركة لفترة أطول، لكن الإحصاءات تشير إلى توجيهه 45 لكمة فقط في آخر جولتين مقابل أكثر من الضعف، 96 لكمة تحديدًا، من مايويذر نحو منافسه الأيرلندي.

واستمرت الجولة الأخيرة 65 ثانية فقط، حيث وجه مايويذر 28 لكمة نحو خصمه منها 20 مثيرة للإعجاب حسمت الموقعة تمامًا، بينما رد ماكغريغور بتسعة فقط وبات غير قادر على الدفاع عن نفسه.

وهاجم ماليناغجي المصارع الأيرلندي عقب المواجهة، قائلًا: ”لو كنت تعبت ما كنت ستنسحب. أنا آسف.. في منافسات الفنون القتالية المختلطة الوضع مختلف، يمكن أن تضع نفسك في موقف يمكن أن تدافع من خلاله وهذا الأمر غير موجود في الملاكمة.. أنت لم توجه لكمة واحدة للدفاع عن نفسك.. خلاصة الأمر أنه لم يرد الخروج على ظهره وطلب من الحكم حمايته“.

ووقع خلاف شديد بين ماليناغجي وماكغريغور عقب تسريب الأخير لفيديو مصور وهو يوجه ضربة قاضية للملاكم الأمريكي خلال التدريبات، ما دفع ماليناغجي للكشف عن أن ما تم ليس ضربة قاضية بل محاولة لم تكتمل، لكن الفيديو تم تحريفه للتشهير به واستخدامه في الدعاية لصالح مكغريغور قبل مواجهة مايويذر.

مكغريغور يتفوق على رونالدو

يأتي ذلك في الوقت الذي تفوق فيه مكغريغور في تصنيف مجلة ”فوربس“ لأغنى الرياضيين على كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد وقائد البرتغال.

ويرجع هذا التفوق بعد حصوله على مبلغ ضخم من مواجهته أمام مايويذر رغم الخسارة في لاس فيغاس، يوم الأحد الماضي.

وبلغت ثروة مكغريغور 77 مليون إسترليني هذا العام قبل حساب عائدات النزال مقابل 71 لرونالدو هذا العام، لتتحقق نبوءة المصارع الأيرلندي بالتفوق على رونالدو في قائمة أغنى الرياضيين عقب لقائهما العام الماضي.

وزار رونالدو بطل UFC خفيف الوزن خلال التدريبات وقال له مكغريغور حينها: ”أنت رقم واحد على قائمة فوربس، وأنا 35 أو شيء من هذا القبيل.. سأصل إلى مكانك وربما العام المقبل أتفوق عليك“ فرد رونالدو حينها: ”لا أعتقد ذلك“.

ولا يتصدر مكغريغور بالطبع القائمة حاليًا، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن غريمه مايويذر نال 233 مليون إسترليني من معركة لاس فيغاس فقط.

لكن كلًا منهما يمكن أن يتفوق على العديد من عمالقة العالم في كافة الألعاب، مثل ليبرون جيمس نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA وروجر فيدرر نجم التنس المخضرم ولويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة