مانشستر يونايتد يقدم عرضًا جديدًا لضم غاريث بيل و ”ماركا“ تطالب ببيعه

مانشستر يونايتد يقدم عرضًا جديدًا لضم غاريث بيل و ”ماركا“ تطالب ببيعه
Soccer Football - Spanish La Liga Santander - Real Madrid vs Valencia - Madrid, Spain - August 27, 2017 Real Madrid’s Gareth Bale reacts REUTERS/Javier Barbancho

المصدر: نورالدين ميفراني ورويترز

ذكرت صحيفة ”دايلي ميل“ البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد قدّمت عرضًا جديدًا لريال مدريد لضم الويلزي غاريث بيل لكنه هذه المرة لا يتجاوز 105 مليون يورو.

ورغم أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أكد سابقًا أنه لن يعود لمحاولة ضم اللاعب بعد مشاركته في كأس السوبر الأوروبي، لكن البداية السيئة للنجم الويلزي وتألق النجم الشاب ماركو أسينسيو يهدد مشاركته أساسيًا في الموسم الحالي بعد عودة رونالدو من الإيقاف.

وكان مدرب مانشستر يونايتد يرغب في ضم غاريث بيل لفريقه في بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية لكن دون جدوى.

ويبدو أن التغييرات تحدث في ومضة عين في ريال مدريد وربما لم يعد الوقت في صالح غاريث بيل داخل النادي الملكي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل مهاجم ويلز أول هدف لفريقه في المسابقة هذا الموسم في الفوز 3/0 على ديبورتيفو لاكورونيا بعد أداء رائع في الأسبوع الماضي.

لكن بعد 7 أيام تعرض بيل لصيحات استهجان من الجماهير في سانتياغو برنابيو عندما استبدل المدرب زين الدين زيدان اللاعب الأغلى في تاريخ النادي عندما كانت النتيجة 1/1 أمام فالنسيا بحثًا عن الفوز في آخر ربع ساعة.

وشعر المشجعون بالإحباط بسبب المستوى المتواضع لبيل الذي أضاع فرصة خطيرة من ضربة رأس سددها فوق العارضة على بعد خطوات من المرمى بينما أخفق ريال مدريد في الفوز ليتعادل على ملعبه 2/2.

وبينما تعثر بيل كان ماركو أسينسيو معشوق جماهير برنابيو الجديد متوهجًا حيث سجل اللاعب البالغ عمره 21 عامًا هدفي ريال مدريد ليواصل تألقه في بداية الموسم.

وبخلاف هدفه في ديبورتيفو قدّم بيل القليل خلال الانتصارات في الدوري وفي كأس السوبر الإسبانية مما عرضه لانتقادات من الجماهير ووسائل الإعلام.

لكن زيدان جدد الثقة في بيل وتجنب فرض ضغوط عليه أو معاتبته.

وقال المدرب الفرنسي ”إنه لاعب مهم في التشكيلة، غاريث هو غاريث وسيواصل العمل ليستمر في إظهار قدراته مثل الجميع“.

لكن صحيفة ”ماركا“ ومقرها مدريد نشرت مقالًا اليوم الإثنين بعنوان ”5 أيام متبقية لبيع بيل“.

وذكر المقال أن ريال مدريد ”يجب أن يستغل سمعة بيل الجيدة في بريطانيا وأن يستفيد من سوق الانتقالات الجنوني والمتقلب“.

وأصر بيل على رغبته في البقاء في مدريد وأبدى سعادته بخوض فترة إعداد للموسم والتي حرم منها في سنوات سابقة بسبب الإصابات.

وقال بيل إنني “ سعيد بممارسة الكرة وأفوز بألقاب ولا أريد المغادرة ولا يوجد أكثر من ذلك لأقوله“.

ولكن إذا أراد ريال مدريد عرضه للبيع ستود أندية الدوري الإنجليزي الممتاز استغلال الفرصة لإعادته إلى إنجلترا وفي ظل تألق أسينسيو لا يضمن بيل دورًا رئيسا في برنابيو.

وساهم بيل في فوز ريال مدريد الموسم الماضي بأول لقب له في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ 5 سنوات فضلًا عن التتويج بـ 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ انضمامه في 2013 وهو رصيد رائع من الألقاب يسمح له بالرحيل ورأسه مرفوعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com