هل يرحل كريستيانو رونالدو فعلًا عن ريال مدريد؟

هل يرحل كريستيانو رونالدو فعلًا عن ريال مدريد؟
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid's Cristiano Ronaldo shoots at goal with a overhead kick Reuters / Phil Noble Livepic

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

جاءت أزمة التهرب الضريبي في وقت سيء للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لأنها غطّت إعلاميًا بشكل كبير على تألقه الكبير في نهاية الموسم وقيادته فريقه للقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان رونالدو عاملًا مهمًا في تتويج ريال مدريد باللقبين بأهدافه الحاسمة في اللقاءات الأخيرة أبرزها أهدافه العشرة في مرمى بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس في ربع نهائي ونصف نهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبحت أزمة التهرب الضريبي الخبر الأبرز ضد النجم البرتغالي في نفس الوقت الذي يركز خلاله الإعلام العالمي على حفل زفاف منافسه التقليدي ليونيل ميسي وتطور قضية تمديد عقده مع برشلونة.

ويعد الصراع الإعلامي بين الغريمين من أهم المجالات التي ترجح كفة أحدهما على الآخر رغم تفوق النجم البرتغالي في هذا الجانب وهو ما جعله يخرج عن صمته بقوة في مسألة التهرب الضريبي ويقلب كل المعطيات برغبته في الرحيل عن ريال مدريد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويتردد أن النجم البرتغالي فجّر قنبلة الرحيل ليحوّل اتجاه وسائل الإعلام عن قضية التهرب الضريبي وليرمي بالمشكلة في أحضان إدارة ريال مدريد المطالَبة حاليًا بإرضاء نجمها الأول ودعمه إعلاميًا وقضائيًا ضد السلطات الضريبية في مدريد.

ورغم أن صحيفة ”أس“ كشفت عن أن النجم البرتغالي عبّر عن رغبته في الرحيل قبل نهاية الموسم الماضي وهو خبر غير مؤكد ويبقى مجرد إضفاء المزيد من الإثارة في الموضوع من طرف صحيفة مقربة من مدريد وتدافع عن النجم البرتغالي.

إلى أين يرحل؟

يبقى فريق مانشستر يونايتد الوجهة المفضلة للنجم البرتغالي لعلاقته الطيبة مع إدارته وحب الجماهير في ملعب أولد ترافورد لكن مع وجود مواطنه جوزيه مورينيو كمدرب وعلاقتهما السيئة قد تجعل من العودة لإنجلترا صعبة في الصيف الحالي.

كما أن مانشستر يونايتد تراجع بشكل كبير ولم يعد الفريق الذي ينافس بين الكبار وإن كانت كل المؤشرات تدل على قرب عودته للقمة مجددًا، لكن رونالدو يحتاج فريقًا ينافس على دوري أبطال أوروبا للبقاء في القمة.

كما يرغب باريس سان جيرمان الفرنسي في ضم النجم البرتغالي لعدة أسباب منها ما هو رياضي وما هو تجاري لأن رونالدو يعد أحد أبرز اللاعبين والرياضيين متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

لكن مشكلة الفريق الفرنسي في عدم قدرته على المنافسة القارية وفشله في دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

موقف إدارة ريال مدريد

عبّرت إدارة ريال مدريد عن دعمها لنجمها الأول في قضية الضرائب وأصدرت بيانًا رسميًا في الموضوع لكن النجم البرتغالي يطالب بدعم وتدخل أكبر من طرفها ومن طرف القسم القانوني الذي يعد من أفضل الأقسام في أوروبا ويكفي معرفة كيفية تعامله مع قضية توقيف الفريق من التعاقدات لولايتين وتمكنه من تقليص العقوبة.

كما يرغب رونالدو في دفع إدارة ريال مدريد للمساهمة في حل المشكلة ماديًا عبر رفع راتبه السنوي والتفاوض مع إدارة الضرائب لتقليص الغرامة على الأقل.

وتعرف إدارة ريال مدريد أن مشكلة نجمها مع الضرائب الإسبانية تحل دون اللجوء للقضاء لو اعترف النجم البرتغالي بالخطأ ودفع الغرامة ومبلغ الضريبة.