ما هي حلول ريال مدريد لتعويض رحيل رونالدو؟

ما هي حلول ريال مدريد لتعويض رحيل رونالدو؟
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid's Cristiano Ronaldo scores their third goal Reuters / Carl Recine Livepic

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

فجّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قنبلة في ريال مدريد حين عبّر عن رغبته في الرحيل خلال الصيف الحالي بسبب ما أسماه بعدم قدرة إدارة الفريق على دعمه في أزمة الضرائب واتهامه بالتهرب الضريبي ومطالبته بدفع مبالغ تقدر بحوالي 42 مليون يورو ما بين ضرائب وغرامات.

ونشرت صحيفة ”أس“ سيناريوهات أمام إدارة الفريق لتعويض رحيل النجم البرتغالي في حال إصراره على قراره وعدم تمكن الرئيس فلورنتينو بيريز من إقناعه بالبقاء.

ويملك ريال مدريد خيارين لتعويض نجمه نستعرضهما.

من داخل الفريق

يملك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عدة حلول لتعويض رحيل النجم البرتغالي يبقى أبرزها استعمال الويلزي غاريث بيل كجناح أيسر والعودة لنفس الأسلوب الذي لعب به الفريق حين كان النجم الويلزي يلعب في نفس المركز.

كما يملك ريال مدريد النجم الشاب ماركو أسينسيو كحل بديل بالإضافة لاستغلال إيسكو في وسط الميدان مع تواجد غاريث بيل في الهجوم بجانب كريم بنزيما.

وقد يفتح رحيل رونالدو الباب لبقاء النجم الكولومبي جيمس رودريغيز الذي يلعب في منتخب بلاده كمهاجم ثانٍ ولاعب وسط متقدم وبإمكانه شغل نفس المركز في ريال مدريد.

من خارج الفريق

سيجني ريال مدريد من بيع نجمه الأول مبلغًا لا يقل عن 150 مليون يورو وهو مبلغ يكفيه لشراء نجمين في سوق الانتقالات الحالية.

ويبقى الفرنسي كليان مبابي مهاجم موناكو الأبرز لتعويض رحيل النجم البرتغالي كما يبقى مرشحًا للانتقال للفريق حتى في حال بقاء رونالدو لأنه من أهداف الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز.

لكن رحيل رونالدو قد يفتح الباب للتعاقد مع نجم جديد كالأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس أو البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وبدرجة أقل الفرنسي عثمان ديمبلي جناح بروسيا دورتموند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com